الرئيسية / دوليات / “الاتحاد الاوربي ينظر في فرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب “مسؤوليتها” في “تدهور الوضع في شرق أوكرانيا”.

“الاتحاد الاوربي ينظر في فرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب “مسؤوليتها” في “تدهور الوضع في شرق أوكرانيا”.

بروكسل – وكالات

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، أنه ينظر في فرض عقوبات جديدة ضد روسيا بسبب “مسؤوليتها” في “تدهور الوضع في شرق أوكرانيا”.

وطلب رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي، في بيان من وزراء خارجيتهم الذين سيجتمعون الخميس “تقييم الوضع والنظر في أي تحرك مناسب وخصوصا عقوبات جديدة”، وأضاف البيان “سنبحث هذه المسالة” خلال القمة المقبلة في 12 فبراير.

وندد رؤساء الدول والحكومات الـ28 بـ”الدعم المتواصل والمتزايد الذي تقدمه روسيا للانفصاليين، والذي يشير إلى مسؤولية روسيا”.

وأضاف البيان “ندعو روسيا إلى إدانة أعمال الانفصاليين حالا وتنفيذ اتفاقات” السلام الموقعة في مينسك.

وأعرب الرؤساء، عن “قلقهم حول تدهور الوضع الأمني والإنساني في شرق أوكرانيا” ونددوا بـ”مقتل مدنيين في عمليات القصف العشوائية لمدينة ماريوبول”.

وأسفر قصف صاروخي نفذه الانفصاليون الموالون لروسيا، على هذه المدينة عن سقوط 30 قتيلا السبت.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

وزيران أوروبيان: أزمة الغواصات “تنبيه” للاتحاد الأوروبي

أينانيوز/ متابعة/ أكد وزيران فرنسي وألماني الثلاثاء أن قرار الولايات المتحدة وأستراليا فسخ صفقة الغواصات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *