الرئيسية / دوليات / الاتحاد الأوروبي يوافق على شراء 300 مليون جرعة من لقاح كورونا المرتقب

الاتحاد الأوروبي يوافق على شراء 300 مليون جرعة من لقاح كورونا المرتقب

أينانيوز/ متابعة/ أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الجمعة، أن الاتحاد الأوروبي توصل لاتفاق مع شركة الأدوية “أسترازينيكا” لشراء 300 مليون جرعة من لقاح فايروس كورونا حال توفره.
وتعتزم المفوضية الأوروبية -الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي- شراء الجرعات نيابة عن السبعة وعشرين دولة العضو بالتكتل في حال تبين أن اللقاح آمن وفعال، بحسب وكالة الصحافة الالمانية.

ووقعت ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وهولندا بالفعل عقدا مبدئياً مع أسترازينيكا في يونيو (حزيران) من أجل أكثر من 300 مليون جرعة من لقاح لا يزال في المرحلة التجريبية.

وعند سؤال المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية فيفيان لونيلا عما إذا كان هذا اتفاق منفصل عن ذلك من جانب الاتحاد الأوروبي، قالت إن المفوضية “تجري محادثات” مع الدول الأعضاء بشأن احتياجاتهم./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

ترامب يصعد هجومه ضد تويتر

أينانيوز/ متابعة/ صعد الرئيس الأمريكي هجومه على موقع “تويتر”، الذي استخدم ميزة التحذير للرد على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *