الرئيسية / شرق أوسط / الاتحاد الأوروبي يطالب طرابلس وأنقرة بتسليم نسخة من مذكرة التفاهم بينهما فورا

الاتحاد الأوروبي يطالب طرابلس وأنقرة بتسليم نسخة من مذكرة التفاهم بينهما فورا

أينانيوز/ متابعة/ طالب الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، كلا من أنقرة وطرابلس بتسليم نسخة من مذكرة التفاهم الموقعة بين تركيا وحكومة الوفاق الليبية “دون أي تأخير”.

//twitter.com/VibattuEUspox/status/1202226058361262081

وجاء في بيان صادر عن الاتحاد الأوروبي أن الأخير “يتضامن بشكل كامل مع اليونان وقبرص فيما يخص الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها تركيا شرق المتوسط، بما في ذلك في بحر إيجة. على تركيا أن تحترم سيادة جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي”.

وأضاف أن “مذكرة التفاهم الثنائية بين تركيا وليبيا بتاريخ 27 نوفمبر 2019 حول تعيين الحدود البحرية لم يتم نشرها للعلن. ما زالت هناك حاجة إلى توضيحات حول محتواها، ونحن نتوقع تسليم نص المذكرة للاتحاد الأوروبي دون أي تأخير”.

وختم البيان بالتأكيد على ضرورة احترام القوانين البحرية ومبادئ حسن الجوار والمناطق البحرية لجميع البلدان الساحلية المتجاورة./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

السراج يرفض مطالب حفتر بربط إعادة فتح الموانئ بإعادة توزيع إيرادات النفط

أينانيوز/ متابعة/ رفض رئيس حكومة “الوفاق الوطني” الليبية المعترف بها دوليا فايز السراج، مطالب قائد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *