الرئيسية / دوليات / الاتحاد الأوروبي: تصنيف واشنطن لـ”أنصار الله” منظمة إرهابية سيؤدي إلى تعقيد جهود السلام في اليمن

الاتحاد الأوروبي: تصنيف واشنطن لـ”أنصار الله” منظمة إرهابية سيؤدي إلى تعقيد جهود السلام في اليمن

أينانيوز/ متابعة/ اعتبر الاتحاد الأوروبي، أن تصنيف واشنطن لحركة “أنصار الله” الحوثية في اليمن منظمة إرهابية، سيؤدي إلى “تعقيد جهود الأمم المتحدة للوصول إلى تسوية للنزاع في البلاد”.

وأوضح الاتحاد في بيان له، أن “تصنيف الولايات المتحدة لأنصار الله كمنظمة إرهابية خارجية مع ثلاثة من قياداتها، يهدد بجعل جهود الأمم المتحدة للوصول إلى تسوية شاملة للنزاع في اليمن أكثر صعوبة”.

وأضاف: “سيؤدي ذلك إلى تعقيد التواصل الدبلوماسي الضروري مع أنصار الله، وعمل المجتمع الدولي على القضايا السياسية والإنسانية والتنموية”.

وأعرب الاتحاد عن قلقه بشكل خاص “إزاء تأثير هذا القرار على الوضع الإنساني في اليمن، الذي يواجه في الوقت الراهن الخطر الوشيك المتمثل في مجاعة واسعة النطاق”.

وقال: “يمكن لهذا التصنيف أن يكون له تأثيرات تعرقل إيصال المساعدات الإنسانية الممولة من قبل المجتمع الدولي، وأن يفاقم الأزمة الاقتصادية التي نتجت عن خمس سنوات من الصراع”.

ولفت الاتحاد إلى أنه “سيظل مقتنعا بأن الحل السياسي الشامل فقط يمكنه إنهاء النزاع في اليمن، وسيواصل تعزيز الحوار بين جميع الأطراف”.

وأكد أنه “بالتنسيق مع المجتمع الدولي، يقف على أهبة الاستعداد لدعم جهود تخفيف أثر ذلك التصنيف على إيصال المساعدات وعلى الاقتصاد مع التركيز بشكل خاص على قدرة القطاع الخاص على العمل”./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

رصد سلالة نادرة من كورونا للمرة الأولى في إيطاليا

أينانيوز/ متابعة/ أعلنت حكومة مقاطعة نابولي الإيطالية رصد طفرة جديدة ونادرة من فيروس كورونا، للمرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *