الرئيسية / دوليات / “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية يتهم نظام الأسد بارتكاب مجازر”

“الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية يتهم نظام الأسد بارتكاب مجازر”

أسطنبول/وكالات…

اتهم الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، اليوم الثلاثاء، نظام الرئيس السوري بشار الأسد بارتكاب مجازر في قرى وبلدات درعا وإدلب عبر غارات جوية كثيفة، بدأت منذ أمس الإثنين.

وقال الناطق باسم الائتلاف، سالم المسلط، في تصريح صحفي نقلته وكالة «فرنس برس»، إن قصف النظام طال كذلك مدينتي دوما والزبداني ومناطق أخرى في ريف دمشق، مخلفًا عشرات القتلى والجرحى ودمارًا كبيرًا في الأحياء السكنية.

وأضاف أن: «الائتلاف الوطني السوري يدين هذه المجازر والجرائم، ويستنكر الصمت الدولي على هذا التصعيد الذي يندرج في سياق حملة إرهابية انتقامية واسعة يشنها نظام الأسد على كامل الجغرافيا السورية».

وذكر أن «النظام السوري يستخدم الطيران الحربي والقصف المدفعي والصواريخ الموجهة والعشوائية، في محاولة للانتقام من هزائمه، وفي سبيل نشر المزيد من الفوضى ومنع أي نوع من الحياة المدنية في المناطق المحررة، إضافة لتعزيز ظروف انتشار التنظيمات الإرهابية».

وشدّد المسلط على أنه لا يمكن لمنظمة الأمم المتحدة وسائر أعضاء المجتمع الدولي أن يستمروا في التزام هذا الموقف السلبي «المشين» تجاه المعاناة الفظيعة التي يعيشها المدنيون الرازحون ما بين براميل النظام وفظائع التنظيمات الإرهابية.

وطالب المنظمة المسؤولة عن حفظ السلام والأمن الدوليين بالتدخل الفوري لإنقاذ السوريين ووضع نهاية لهذا النظام وملحقاته من التنظيمات «الإرهابية»

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

وزيران أوروبيان: أزمة الغواصات “تنبيه” للاتحاد الأوروبي

أينانيوز/ متابعة/ أكد وزيران فرنسي وألماني الثلاثاء أن قرار الولايات المتحدة وأستراليا فسخ صفقة الغواصات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *