الرئيسية / رياضة / الأهلي السعودي يواجه القادسية الكويتي في دوري أبطال آسيا

الأهلي السعودي يواجه القادسية الكويتي في دوري أبطال آسيا

الكويت – وكالات

يستهل الأهلي السعودي مبارياته في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بمواجهة صعبة عندما يستضيف فريق القادسية الكويتي على استاد مدينة الملك عبد الله في الدور التمهيدي الثالث للبطولة والذي يقام غدا الثلاثاء.

ويدخل الأهلي المباراة بروح معنوية مرتفعة بعد فوزه ببطولة كأس ولي العهد السعودي بعد تغلبه على الهلال 2/1 في المباراة النهائية التي أقيمت الجمعة الماضية.

ويأمل الأهلي في استغلال الروح المعنوية المرتفعة للاعبين للفوز بهذه المباراة والتأهل لدور المجموعات بالبطولة.

وتأهل الأهلي لهذه البطولة بعدما احتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي الموسم الماضي.

وتعد أبرز انجازات الأهلي في بطولة دوري أبطال آسيا هي وصوله للمباراة النهائية عام 2012 وخسارته للقب البطولة أمام أولسان هيونداي الكوري بثلاثية نظيفة.

ويريد القادسية الكويتي الفوز بالمباراة لحجز مقعدا له في دور المجموعات بالبطولة وتأهل القادسية لهذه البطولة بعدما حصد لقب الدوري الكويتي الموسم الماضي للمرة السادسة عشر في تاريخه.

ويمتلك القادسية تاريخا آسيويا جيدا خاصة وأنه حقق لقب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي العام الماضي على حساب آربيل العراقي بضربات الجزاء، كما انه تأهل للدور نصف النهائي بدوري أبطال آسيا عام 2000 وتأهل لدور الثمانية عام 2008.

ووصل القادسية لهذا الدور بعد فوزه في الدور التمهيدي الثاني على الوحدات الأردني بهدف نظيف.

ويذكر أن الفائز من هذه المباراة سيصعد للعب في المجموعة الرابعة التي تضم أيضا الأهلي الإماراتي وتيراكتور تبريز الإيراني وناساف الأوزبكي.

وتقام، غدا أيضا، سبع مباريات في الدور التمهيدي الثالث للبطولة.

ويستضيف الوحدة الإماراتي نظيره السد القطري على ملعب استاد آل نهيان.

ووصل السد، بطل المسابقة عام 2011، إلى هذا الدور بصعوبة شديدة لاسيما وأنه فاز بمباراة الدور التمهيدي الثاني أمام الرفاع البحريني بضربات الترجيح.

بينما وصل الوحدة لهذا الدور مباشرة بعد احتلاله للمركز الثاني بترتيب جدول الدوري الإماراتي.

ويلعب الفائز من هذه المباراة في المجموعة الثالثة التي تضم أندية فولاد خوزستان الإيراني ولوكوموتيف الأوزبكي والهلال السعودي.

ويحل الجيش القطري ضيفا على النفط الإيراني على ستاد آزادي بطهران.

ويلعب الفائز من هذه المباراة في المجموعة الثانية التي تضم أندية باختاكور الأوزبكي والشباب السعودي والعين الإماراتي.

ويحل الجزيرة الإماراتي ضيفا ثقيلا على بونيودكور الأوزبكي على أن يتأهل الفائز منهما للعب في المجموعة الأولى والتي تضم أندية النصر السعودي ولخويا القطري وبيروزي الإيراني.

وفي باقي المباريات يواجه سنترال كوست الأسترالي نظيره قوانجتشو الصيني ويلعب كاشيوا ريسول الياباني مع تشونبوري التايلاندي ويستضيف بكين جوان الصيني نظيره بانكوك جلاس التايلندي وتختتم المباريات بمواجهة سول الكوري مع هانوي الفيتنامي.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

طاقم تحكيم سعودي لقيادة مباراة العراق ولبنان في التصفيات الآسيوية

بغداد/ أينانيوز/ أعلنَ الاتحادُ الدوليّ لكرة القدم الطواقمَ التحكيمية التي ستقودُ مباريات الجولة الثالثة للتصفياتِ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *