الرئيسية / رياضة / “الأمير علي بن الحسين : على الفيفا الحفاظ علىحقوق اللاعبين والاهتام بشكل أكبر بالمشجعين والشركات الراعية”

“الأمير علي بن الحسين : على الفيفا الحفاظ علىحقوق اللاعبين والاهتام بشكل أكبر بالمشجعين والشركات الراعية”

الأمير علي بن الحسين

زيوريخ – وكالات

قال االأمير علي بن الحسين المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” إنه يريد من الفيفا أن يحافظ على حقوق اللاعبين ويهتم بشكل أكبر بالمشجعين والشركات الراعية.

واقترح الأمير علي إعادة مناقشة عدد البطاقات الممنوحة لكل قارة للتأهل لكأس العالم وطالب بضرورة إجراء تغييرات في المنظمة “حتى يكون رئيس الفيفا حاضرا لخدمة.. وحماية اللعبة”.

ويرغب الأمير علي في أن يكون “الفيفا مثالا يحتذى في السلوكيات الحميدة” وفقا لما كتبه بموقعه الجديد على الإنترنت أمس الجمعة.

وقال الأمير علي عضو اللجنة التنفيذية بالفيفا “هناك حاجة ملحة لإعادة بناء الثقة العامة في الفيفا وأن نظهر للمشجعين أن لدينا رغبة حقيقية في تحقيق أفضل مصالح كرة القدم”.

ويرغب الأمير علي أيضا “في حماية حقوق اللاعبين بالحديث عن أمور متعلقة بنظام الانتقالات والوكلاء غير الشرعيين والعديد من المخاطر التي تؤثر على صحة وأمن اللاعبين”.

وأكد الأمير علي أنه سيخصص 700 مليون دولار على الأقل من إحتياطي الفيفا لبناء المزيد من الملاعب.

كما تحدث الأمير الأردني عن رغبته في “إعادة النظر في شكل كأس العالم والبطاقات الممنوحة لكل قارة عن طريق عملية تتسم بالديمقراطية والشفافية”.

وأضاف “أريد الاستماع أيضا إلى اللاعبين والمشجعين والشركات الراعية وكل من يحب أيضا كرة القدم لأن لهم الحق في المشاركة في كيفية عمل الفيفا. اللعبة تخص كل هذه الأطراف”.

ومن المنتظر أن يواجه سيب بلاتر الرئيس الحالي للفيفا منافسة على منصبه من الأمير علي والهولندي ميكائيل فان براج والفرنسي جيروم شامبين والبرتغالي لويس فيجو في 29 مايو المقبل.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مدرب برشلونة: ميسي كان “طاغية” في النادي

أينانيوز/ متابعة/ وصف المدرب الهولندي رونالد كومان، نجم برشلونة السابق، الأرجنتيني ليونيل ميسي، بـ”الطاغية” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *