الرئيسية / دوليات / الأمم المتحدة تدعو مصر لتجنب المدنيين في غاراتها بليبيا

الأمم المتحدة تدعو مصر لتجنب المدنيين في غاراتها بليبيا

جنيف – وكالات

طالب المفوض الأعلى لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، زيد رعد الحسين، اليوم الثلاثاء، مصر بـ”تجنب الخسائر في صفوف المدنيين بعد الغارة التي شنتها قواتها الجوية على جماعات في ليبيا انتقاما لقتل 21 مسيحيا مصريا على يد تنظيم “داعش”.

كما دعا المفوض الأممي لحقوق الإنسان في بيان نشر في جنيف، الليبيين إلى محاربة الإسلاميين المتطرفين، مديناً بشدة القتل الجماعي للمسيحيين المصريين.

وأضاف المفوض الأممي قائلا: “إن القتل الوحشي لهؤلاء الرجال والمحاولة الرهيبة لتبريرها وتمجيدها في شريط فيديو، ينبغي الإجماع على إدانته بخاصة من قبل الشعب الليبي الذي يتوجب عليه مقاومة مطالب الجماعات التكفيرية”.

وأظهر تسجيل مصور بثه تنظيم “داعش” على موقع مشاركة مقاطع الفيديو “يوتيوب”، مساء أول من أمس، الأحد، إعدام 21 مسيحيًّا مصريًّا مختطفًا ذبحًا في ليبيا.

وإثر ذلك، أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الحداد العام رسميًا في البلاد لمدة 7 أيام، من يوم الأحد الماضي، وسط إدانات عربية ودولية للحادث.

وأعلن الجيش المصري، صباح أمس الإثنين، توجيه ضربة جوية “مركزة” ضد أهداف لتنظيم “داعش” بليبيا، ردا على مقتل المسيحيين المصريين.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

وزيران أوروبيان: أزمة الغواصات “تنبيه” للاتحاد الأوروبي

أينانيوز/ متابعة/ أكد وزيران فرنسي وألماني الثلاثاء أن قرار الولايات المتحدة وأستراليا فسخ صفقة الغواصات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *