الرئيسية / اقتصاد وأعمال / “الأسهم الأوروبية لأعلى مستوى لها في 7 سنوات”

“الأسهم الأوروبية لأعلى مستوى لها في 7 سنوات”

لندن – وكالات

لامست الأسهم الأوروبية أعلى مستوى لها في 7 سنوات امس الجمعة، بعدما عوضت خسائرها في أوائل التعاملات، عقب صدور بيانات الوظائف الأمريكية التي أظهرت أن سوق العمل في الولايات المتحدة لا تزال في وضع قوي.

وقالت وزارة العمل الأمريكية اليوم، إن الوظائف غير الزراعية زادت 257 ألفا الشهر الماضي، وعدلت بيانات نوفمبر وديسمبر، لإضافة 147 ألف وظيفة عما أعلن في السابق.

وزاد معدل البطالة 0.1 نقطة مئوية إلى 5.7%، لكن هذا يرجع إلى زيادة القوى العاملة في علامة على الثقة في سوق الوظائف، وتعافت الأجور بشدة أيضا.

وأنهى المؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى التعاملات مرتفعا 0.2% إلى 1490.48 نقطة، بعدما لامس أعلى مستوى في 7 سنوات 1492.66 نقطة، غير أن المستثمرين ظلوا حذرين بشأن اليونان، حيث هوت أسهم بنوك ألفا وبيريوس والبنك الأهلى اليوناني، بما تراوح بين 5 و12%، بعد خفض تصنيفها في ضوء المواجهة بين الحكومة الجديدة، ودائني اليونان.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

العراق يدعو الشركات الاردنية للمشاركة في تنفيذ مشاريع نهضة بغداد

بغداد/ أينانيوز/ دعا أمين بغداد، علاء معن، اليوم الأربعاء، الشركات الاردنية المتخصصة والرائدة للمشاركة والتنافس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *