الرئيسية / رياضة / اختتام دورة الألعاب البارالمبية الصيفية “طوكيو 2020”

اختتام دورة الألعاب البارالمبية الصيفية “طوكيو 2020”

أينانيوز/ متابعة/ جرت مراسم حفل اختتام دورة الألعاب البارالمبية الصيفية “طوكيو 2020″، اليوم الأحد، التي استضافتها العاصمة اليابانية من 24 اب الماضي، وحتى 5 ايلول الجاري.
واحتضنت العاصمة اليابانية طوكيو الألعاب البارالمبية “لذوي الاحتياجات الخاصة”، التي أجلت لمدة سنة في ظل قيود صارمة لتفادي تفشي فيروس كورونا، وذلك بعد أسبوعين من استضافتها دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020، بنجاح كبير.

وشارك حوالى 4400 رياضي في الألعاب البارالمبية، تنافسوا في 22 رياضة، بينها نوعان جديدان وهما الريشة الطائرة “البادمنتون”، والتايكواندو، معظم الرياضات مشتركة بين الأولمبياد والألعاب البارالمبية، على غرار ألعاب القوى والسباحة.

وتربعت الصين على عرش صدارة الترتيب العام برصيد 207 ميداليات (96 ذهبية، 60 فضية، 51 برونزية)، وتلتها بريطانيا في المركز الثاني برصيد 124 ميدالية (41 ذهبية، 38 فضية، 45 برونزية).

واحتلت الولايات المتحدة الأمريكية المركز الثالث برصيد 104 ميدالية (37 ذهبية، 36 فضية، 31 برونزية)، ومن ثم فريق اللجنة الأولمبية الروسية في المرتبة الرابعة (من حيث الميداليت الذهبية) برصيد 118 ميدالية (36 ميدالية ذهبية، 33 فضية، 49 برونزية)./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

تغييرات جوهرية في القائمة الاولية للمنتخب العراقي ببطولة كأس العرب

بغداد/ أينانيوز/ يدرس مدرب المنتخب الوطني العراقي الهولندي ديك ادفوكات، فكرة استدعاء أسماء مغتربة جديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *