الرئيسية / دوليات / اختبار لقاح صيني مضاد لكوفيد-19 على أطفال

اختبار لقاح صيني مضاد لكوفيد-19 على أطفال

أينانيوز/ متابعة/ بدأت جنوب إفريقيا تطعيم الأطفال والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و17 عاما، كجزء من المرحلة الثالثة للتجارب السريرية على لقاح “سينوفاك بيوتك” الصيني المضاد لفيروس كورونا.
وقالت شركة “سينوفاك” في بيان، اليوم الجمعة، إن أول أطفال في جنوب إفريقيا تلقوا اللقاح في جامعة سيفاكو ماكغاتو للعلوم الصحية بالعاصمة بريتوريا لبدء التجارب، ويحصل آخرون على التطعيم في 6 مواقع مختلفة بجميع أنحاء البلاد.

كما جاء في البيان أن “الهدف الأساسي من الدراسة هو تقييم فاعلية جرعتين من لقاح سينوفاك في مواجهة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المصحوبة بأعراض لدى الأطفال والمراهقين”.

وأضافت “الفاعلية ستقيم أيضا على الحالات التي تتلقى الرعاية في المستشفيات، والإصابات البالغة”.

وتمثل جنوب إفريقيا أكثر من 35 بالمائة من الإصابات بكوفيد-19 في قارة إفريقيا، حيث سجلت 2.8 مليون إصابة مؤكدة، منها 84.327 حالة وفاة. وشهدت البلاد مؤخرا طفرة في الإصابات بالمتحور “دلتا”.

وسجلت جنوب إفريقيا 6270 إصابة جديدة و175 حالة وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

وزيران أوروبيان: أزمة الغواصات “تنبيه” للاتحاد الأوروبي

أينانيوز/ متابعة/ أكد وزيران فرنسي وألماني الثلاثاء أن قرار الولايات المتحدة وأستراليا فسخ صفقة الغواصات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *