الرئيسية / اقتصاد وأعمال / إيرباص تطيح بـ”بوينغ” بتسليم رقم قياسي من الطائرات

إيرباص تطيح بـ”بوينغ” بتسليم رقم قياسي من الطائرات

أينانيوز/ متابعة/ أعلنت شركة “إيرباص” الأوربية اليوم عن تحطيمها رقما قياسيا في عدد الطائرات التي سلّمتها لعملائها خلال عام 2019.
وأظهرت البيانات المالية لعام 2019 الخاصة بالشركة، ارتفاع عدد الطائرات المسلمة لعملائها، حيث بلغت 860 طائرة تجارية بزيادة تقدر بـ8%.

وتطمح الشركة إلى تحطيم رقم قياسي آخر هذا العام، حيث تسعى لتسليم 880 طائرة لعملائها وذلك في منافسة شرسة تقودها “إيرباص” مع نظيرتها الأمريكية “بوينغ”، التي لا تزال تواجه أزمة طائراتها “ماكس-737”.

وأوضحت البيانات المنشورة اليوم أن “بوينغ” تعرضت لخسارة بلغت 1.36 مليار يورو خلال العام الماضي، حيث اضطرت لدفع 3.6 مليار يورو غرامات على خلفية حالات فساد ضمن نشاطها، في حين وصلت أرباحها عام 2018 إلى أكثر من 3 مليارات يورو.

ويأتي ذلك بعدما صرحت به شركة “بوينغ” في وقت سابق، بعدم تسلمها أي طلبات جديدة خلال شهر يناير./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

هجوم على أنابيب الغاز في تركيا يوقف الصادرات الإيرانية اليها

أينانيوز/ متابعة/ أعلنت إيران، الثلاثاء، أن هجوماً على أنابيب الغاز في تركيا أوقف الصادرات اليها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *