الرئيسية / رياضة / إعلاميون ورياضيون يطالبون بحسم ملف المدرب القادم للمنتخب العراقي قبل بدء التصفيات المونديالية لكاس العالم في روسيا 2018

إعلاميون ورياضيون يطالبون بحسم ملف المدرب القادم للمنتخب العراقي قبل بدء التصفيات المونديالية لكاس العالم في روسيا 2018

بغداد / أينا نيوز/ أمير الغراوي…
طالب العديد من الإعلاميون والرياضيون المختصون في الشأن الكروي وزارة الشباب والرياضة وإتحاد الكرة العراقي بحسم منصب المدرب العراقي ليتسنى للفريق الإستعداد الجيد للتصفيات المونديالية القادمة، وفيما أشار الإتحاد العراقي بإن المدرب راضي شنيشل هو من سيقود المنتخب العراقي بعد نجاحه في قيادته له في الأمم الأسيوية، أكد الأخير بإنه لم يترك النادي القطري، المرتبط معه بعقد لنهاية الموسم، حتى وأن دفع الإتحاد العراقي الشرط الجزائي له.
وقال الصحفي الرياضي جهاد عباس الشويلي للوكالة العربية الأوربية للأنباء/ أينا نيوز/ أن “النتائج الطيبة التي قدمها المدرب شنيشل مع المنتخب العراقي في الأمم الأخيرة تجعلنا أمام تفكير واقعي ينصب في المصلحة العليا للمنتخب وهو إبقاء المدرب في قيادة المنتخب في المرحلة القادمة”.
وأضاف الشويلي إن “شنيشل هو الأقرب الى نفسية الاعبين ومعرفة الأصلح بينهم لتمثيل المنتخب وكان هذا دليلا لما أثمر في النتائج الطيبة وإحتلال المنتخب للمركز الرابع وكان الأقرب للقب”.
وأوضح بإن “التفكير بالمدرب الأجنبي في هذه الفترة لايصب في مصلحة المنتخب وذلك للشروط التعجيزية له ونحن لانملك الوقت الكافي لتجربة الغير مجرب”، مطالبا بالتحرك السريع من الإتحاد والمختصين في المجال الكروي لحسم هذا الموضوع للتحضير للتصفيات الأكبر على مستوى العالم”.
من جهته أكد الخبير والمحلل الرياضي طالب السهلاوي لـ/ إينا نيوز/ أن “الوقت يداهمنا ولابد حسم ملف المدرب العراقي بإسرع وقت وذلك للتحضير المناسب للتصفيات العالمية القادمة”.
وقال السهلاوي أن “النتائج الطيبة في الأمم الأسيوية يجب أن تطوى ويجب التفكير بما هو قادم وذلك لجعل الكرة العراقية في المسار الصحيح بعد أن واجهت تخبطات كبيرة”، موضحا أن “حسم موضوع المدرب وإبقاء على المدرب شنيشل سيقطع نصف الطريق للتحضيرات القادمة”. مطالبا الجميع من إتحاد وإعلام والاعبين بالوقوف لإسناد المنتخب العراقي في التصفيات القادمة لما تمثله في رفع أسم العراق عاليا”.
وفي سياق متصل قال الاعب السابق في نادي الزوراء محمد حسين ل/ أينا نيوز/ أن “ماقدمه المنتخب في البطولة الأخير أثلج صدورنا لكننا ننتظر من هي أهم من هذه البطولة وهو التأهل لكاس العالم”.
وأضاف حسين إن “التأهل والصعود لكاس العالم يأتي بالخطوات الصحيحة والمدروسة من قبل أدارة الإتحاد والتي يجب أن تكون بدايتها بجلب وحسم ملف المدرب والتي من شأنها قطع نصف الطريق”.
وكان الإتحاد العراقي قد صرح في وقت سابق إنه يتمنى أن يستمر المدرب راضي شنيشل في قيادة المنتخب العراقي بعد ماقدم معه نتائج طيبة في البطولة الأخيرة.
واكد النائب الاول لرئيس اتحاد الكرة العراقي شرار حيدر،في لقاء صحفي ان “اتحاده متمسك براضي شنيشل كمدرب لمنتخب العراق، مشيرا الى ان عقده مع قطر القطري ينتهي خلال شهر ايار المقبل“.
وقال حيدر إن “راضي شنيشل مدرب قدير وقدم للمنتخب ما يؤكد انه المدير الفني الذي يتلائم مع ظروف الفريق الحالية وما بطولة اسيا ووصوله الى دور الاربعة الا دليل على تطور المنتخب من ناحية الاداء والنتائج وهذا ماكان الجميع يبحث عنه“.
واضاف ان “الاتفاق الذي حصل بين الاتحاد العراقي وادارة فريق قطر هو ان يعود شنيشل بعد انتهاء البطولة الاسيوية مباشرة الى فريقه وهو مازال مرتبطا بعقد مع الادارة القطرية ينتهي في شهر ايار وبعدها يكون حر والخيار له اما التجديد او العودة لتدريب منتخب العراق رغم تمسك اتحاد الكرة به“.
يذكر ان المدرب راضي شنيشل كان قد تسلم مهمة تدريب منتخب العراق بكرة القدم قبل انطلاق البطولة الاسيوية باقل من شهر على سبيل الاعارة من نادي قطر القطري.
ومن جانبه وفي تصريح صحفي أطلعت عليه / أينا نيوز/ قال السيد راضي شنيشل انه “ﻻ يريد وﻻ يفكر ابدا بترك تدريب نادي قطر القطري وخاصة انه يحقق معه النتائج الجيدةوانسجام اﻻعبين واندفاعهم وحرصهم اثناء التمارين وتحقيق نتائج جيدة مع الفريق“.
وأضاف شنيشل ان “جزاء اﻻحسان اﻻ اﻻحسان فموقف ادارة النادي معي وتفريغي للمنتخب العراقي ﻻ يرد اﻻ بالاحسان واﻻخلاص بالعمل مع النادي وﻻ نية لي حتى وان دفع اتحاد كرة القدم العراقي الشرط الجزائي فاخلاقي ﻻ تسمح لي بترك الفريق وهو في افضل اوقاته وﻻ انسى ولن انسى موقف ادارة النادي لي عندما كنت ﻻعب واﻻن مدربا .وقد بين ايضا هذا الموقف لرئيس واعضاء اتحاد الكرة العراقي
وهم متفهمين موقفه الأخلاقي.
يذكر أن التصفيات المؤهلة لكاس العالم 2018 في روسيا لم يتبقى عليهل سوى أقل من ثلاث أشهر ومنصب المدرب الذي سيقود المنتخب العراقي لم يحسم بعد فهل سنرى في الأيام القادمة حسما لهذا الموضوع؟./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مدرب برشلونة: ميسي كان “طاغية” في النادي

أينانيوز/ متابعة/ وصف المدرب الهولندي رونالد كومان، نجم برشلونة السابق، الأرجنتيني ليونيل ميسي، بـ”الطاغية” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *