الرئيسية / العراق / إختطاف الأمين العام لكتائب حزب الله في الكرادة، والعبادي يأمر بتسريع التحقيقات ونزع السلاح عن المنطقة بشكل كامل

إختطاف الأمين العام لكتائب حزب الله في الكرادة، والعبادي يأمر بتسريع التحقيقات ونزع السلاح عن المنطقة بشكل كامل

بغداد / أينا نيوز/ أمير الغراوي…
أختطف مسلحون مجهولون، يرتدون الزي العسكري ويستقلون سيارات الدفع الرباعي،في منطقة الكرادة في بغداد الشيخ عباس المحمداوي الأمين العام لحركة كتائب حزب الله في العراق، وفيما أشار المتحدث الرسمي لعمليات بغداد سعد معن بإن الوضع مستقر في المنطقة وإن الجهات الأمنية تقوم بالتحقيق، أمر رئيس الوزراء حيدر العبادي بتسريع التحقيقات ونزع السلاح من منطقة الكرادة بشكل كامل.
وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن ان “الوضع في منطقة الكرادة مستقر جدا ولاوجود لاشتباكات كما ادعت بعض وسائل الاعلام”، مشيرا الى ان” حادثا عرضيا وقع باختطاف عباس المحمداوي”.
واوضح ان “القوات الامنية تحقق بالحادث وشكلت لجنة تحقيقية للقوات الامنية المسؤولة في المنطقة”.
وأضاف معن في تصريح صحفي أطلعت عليه الوكالة العربية الأوربية للأنباء / أينا نيوز/ ” لانسمح لاي شخص التاثير على الحياة في بغداد وتم فتح تحقيق مع القوة التي ادخلت العجلات الى الكرادة وخطفت المحمداوي”، مبينا ان “مصير المحمداوي مجهول وان القوات الامنية واستخبارات وزارة الداخلية تقوم بعمليات التحقيق بهذا الامر” .
وتابع قائلا “لم تحدث هناك اي اشتباكات مسلحة كما ادعت بعض وسائل الاعلام بان هناك مواجهات كبيرة في شوارع الكرادة وغلق للمحلات والذي يريد التاكد من هذا الامر الذهاب الى الكرادة التي تقع في قلب بغداد “.
وشدد على ان هناك مهمة عسكرية قامت بها القوات الامنية للحد من ظاهرة انتشار التسلح في شوارع بغداد وتم ضبط المسلحين وتحويلهم الى التحقيق والامر طبيعي الان “.
version4_349sfafgasdasfdadssassf
يشار الى ان مسلحين مجهولين يرتدون الزي العسكري ويستقلون سيارات دفع رباعي قاموا باختطاف الأمين العام لحركة {كتائب حزب الله – المجاهدون}وقامت قوات الشرطة الاتحادية باعتراضهم ولم تتمكن من ايقافهم بعد الاشتباك مع المسلحين وتمكنوا من الفرار الى جهة مجهولة ، فيما انتشر عدد من المسلحين التابعين للمحمداوي في الكرادة بعدها قامت القوات الامنية بغلق المنطقة واعتقال المسلحين .
وفي نفس السياق وفي بيان صادر من مكتب رئيس الوزراء أطلعت عليه / أينا نيوز/ أمر حيدر العبادي بتسريع الإجراءات التحقيقية اللأزمة بشأن الحادث ونزع السلاح عن منطقة الكرادة بشكل كامل”.
ونقلت عددا من وسائل الاعلام عن مصادر امنية، في وقت سابق من اليوم السبت (31 كانون الثاني 2015)، حدوث اشتباكات مسلحة في منطقة الكرادة وسط بغداد./ انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

العراق.. الاصابات بكورونا تعاود الارتفاع

بغداد/ أينانيوز/ أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، الموقف الوبائي والتلقيحي اليومي لجائحة كورونا في العراق. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *