الرئيسية / العراق / إتحاد القوى الوطنية”سنطالب الرئاسات الثلاثة بتشريع قانون يجرم الميليشيات و تشريع قانون الحرس الوطني وتسليح العشائر السنية التي تقاتل داعش”

إتحاد القوى الوطنية”سنطالب الرئاسات الثلاثة بتشريع قانون يجرم الميليشيات و تشريع قانون الحرس الوطني وتسليح العشائر السنية التي تقاتل داعش”

بـــــغــــداد/أيـــــنانيــــوز/عـــادل المــختـــار……

أعلن اتحاد القوى الوطنية الممثل للقوى السنية في مجلس النواب العراقي عن سعيه وخلال اجتماع الرئاسات الثلاث المقرر عقده مساء اليوم الثلاثاء تشريع قانون لتجريم الميليشيات الى جانب الضغط باتجاه تشريع قانون الحرس الوطني وتسليح العشائر السنية في المناطق التي يتواجد فيها تنظيم “داعش”.

alt

وقال رئيس الكتلة النائب “أحمدالمساريفي تصريحٍ لمراسل”اينانيوز”ببغداد، إن “ما سيطرح في اجتماع الرئاسات الثلاث المقرر عقده اليوم الثلاثاء هو المطالبة بتشريع قانون يجرم الميليشيات، الى جانب تشريع قانون الحرس الوطني، وتسليح العشائر السنية في المناطق التي يتواجد فيها عناصر تنظيم داعش وسنسعى للحصول على تأييد الاطراف السياسية”.

11111111111%201

مضيفاً بانه لا يوجد اي اطار قانوني لعمل الحشد الشعبي”، مبيناً في ذات الوقت بان “جميع الخيارات ستكون مفتوحة امام اتحاد القوى بعد تقييم مدى استجابة الاطراف السياسية لمطالبه خلال الاجتماع”.

وعلّقت الكتل السنُية حضورها في اجتماعات البرلمان العراقي احتجاجا على حادثة الاعتداء على النائب ومقتل عمه وافراد حمايته فيما اتهمت من اسمتهم بـ”الميليشيات” بالوقوف وراء الحادثة.

ومن المقرر ان تعقد الرئاسات الثلاث (الجمهورية والبرلمان والوزراء) اجتماعا مساء اليوم برعاية رئيس الجمهورية فؤاد معصوم تلبية لطلب كتلتي اتحاد القوى والوطنية على خلفية الاعتداء على النائب زيد الجنابي ومقتل عمه الشيخ قاسم السويدان و9 من افراد حمايته الجمعة الماضية في مدينة الشعب شمالي بغداد.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

العراق.. الاصابات بكورونا تعاود الارتفاع

بغداد/ أينانيوز/ أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، الموقف الوبائي والتلقيحي اليومي لجائحة كورونا في العراق. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *