الرئيسية / شرق أوسط / “أوباما في الرياض لتقديم التعازي بوفاة الملك عبدالله بن عبد العزيز”

“أوباما في الرياض لتقديم التعازي بوفاة الملك عبدالله بن عبد العزيز”

الرياض – وكالات

وصل الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إلى الرياض مع وفد رفيع لتقديم التعزية بالملك الراحل عبدالله بن عبد العزيز ولقاء الملك الجديد سلمان بن عبد العزيز، بحسبما أفاد التلفزيون السعودي.

images_80516

وحطت الطائرة الرئاسية الأمريكية في مطار الرياض، بحسب صور مباشرة بثها التلفزيون.

وكان أوباما غادر نيودلهي في وقت سابق الثلاثاء متوجها إلى العاصمة السعودية التي شددت فيها السلطات التدابير الأمنية بشكل كبير.

وانتشرت مئات المركبات الأمنية بما في ذلك المركبات المصفحة وسيارات الشرطة وأجهزة الاستشعار على طول الطريق بين مطار الرياض ووسط المدينة، كما انتشرت القوى الأمنية بشكل واضح في المدينة.

 

get_img

وكان أوباما اختصر برنامجه المقرر في الهند وألغى زيارته لتاج محل ليزور الحلف السعودي البالغ الأهمية بالنسبة لواشنطن منذ 70 سنة.

ويرافق أوباما وفد رفيع من الحكومة والحزبين الجمهوري والديمقراطي إضافة إلى زوجته ميشيل.

 

1

ويضم الوفد وزير الخارجية جون كيري وعضو مجلس الشيوخ الجمهوري جون ماكين ومدير الوكالة الاستخبارات المركزية جون برينن وقائد القيادة الأمريكية الوسطى الجنرال لويد أوستن.

ويتألف الوفد الأمريكي من 29 شخصا بينهم مسؤولون من عهد الرئيسين السابقين جورج بوش وجورج دبليو بوش مثل وزيري الخارجية السابقين جيمس بايكر وكوندوليزا رايس.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

القضاء اللبناني يحدد موعدا لاستجواب 3 نواب في قضية انفجار مرفأ بيروت

أينانيوز/ متابعة/ حدد المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق بيطار جلسات استجواب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *