الرئيسية / علم وعالم / “أهمية العلكة والفوائد التي تقدمها لصحة الإنسان”

“أهمية العلكة والفوائد التي تقدمها لصحة الإنسان”

عواصم/وكالات …….

يعتقد الأغلبية أن مضغ العلكة هو للتسلية فقط، إنما في الحقيقة، تتعدد الدراسات والأبحاث التي تثبت أهمية العلكة والفوائد التي تقدمها لصحة الإنسان.. وإليك فوائد العلكة الصحية:

• العلكة تنظف الفم: أثبتت دراسة جديدة من جامعة Groningen الهولندية ونشرت في المجلة العلمية Plos One أن مضغ العلكة 10 دقائق على الأقل يمكن من القبض على 10 ملايين بكتيريا في الفم، لكن عليك اختيار تلك الخالية من السكر، لأن التي تحتوي عليه تعزز نمو البكتيريا بدلاً من إزالتها.

• العلكة تساعد في التركيز: أثبتت دراسة لجامعة كارديف Cardiff University ونشرت في المجلة العلمية British Journal of Psychology أن مضغ العلكة يساعد في التركيز في مهام الذاكرة البصرية.

• العلكة تهدئ الأعصاب: أظهرت دراسة أخرى يابانية نشرت في المجلّة العلمية Journal of Prosthodontic Research أن مضغ العلكة يؤثر في نظام الغدد الصماء إذ بعد مرور 10 دقائق على المضغ يزول الإجهاد.

• تساعدك في خسارة الوزن: يذكر باحثو موقع الـ Webmd أنّ دراسة من جامعة Rhode Island أظهرت أنّ الذين يمضغون العلكة يستهلكون 68 سعرة حرارية أقل عند تناول الغداء ولم يعوّضوا هذا العدد من السعرات الحرارية لاحقاً عند تناولهم وجبات أخرى، كما ساعدت العلكة المشاركين بالدراسة في سدّ جوعهم ومقاومة المأكولات الغنية بالدهون. كما يحرق الذين يمضغون العلكة 5% من السعرات الحرارية مقارنة بالذين لا يمضغون العلكة.

 

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

العراق يعلن عن اطلاق اول قمر صناعي

بغداد/ أينانيوز/ أعلن وزير الإتصالات وممثل رئيس مجلس الوزراء في مؤتمر الأمن السيبراني العراقي الثاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *