الرئيسية / اقتصاد وأعمال / “أنخفاض صادرات النفط عبر أقليم كوردستان خلال شهر كانون الثاني”

“أنخفاض صادرات النفط عبر أقليم كوردستان خلال شهر كانون الثاني”

أينانيوز/متابعة…

شهدت صادرات النفط من إقليم كوردستان وكركوك وجنوبي العراق في كانون الثاني الجاري، انخفاضا ملحوظا عن مستويات قياسية مرتفعة خلال شهر كانون الأول من العام الماضي.

مصادر نفطية، أشارت الى إن “إجمالي النفط المصدر من إقليم كوردستان، خلال شهر كانون الثاني الجاري، بلغ 310 الاف برميل يوميا، حيث شهد انخفاضا بمعدل 50 ألف برميل عن شهر كانون الأول من العام الماضي”.

ورغم الهبوط لا يزال العراق يستهدف زيادة الإمدادات في 2015 وهو احتمال يقلق بعض أعضاء المنظمة نظرا لوفرة المعروض وهبوط أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها منذ 2009.

وبلغت الصادرات من مرافئ العراق الجنوبية 2.67 مليون برميل يوميا، بحسب بيانات الشحن في الأيام الثمانية والعشرين الأولى من كانون الثاني، حيث شهدت انخفاضا من مستوى قياسي بلغ 2.76 مليون برميل يوميا في كانون الأول.

وتقدر صادرات خام كركوك خلال الشهر الحالي، بـ(150) ألف برميل يوميا، ما يعني أن صادرات العراق في كركوك والجنوب وصلت إلى 2.82 مليون برميل يوميا في شهر كانون الثاني الجاري، وشهدت انخفاضا من مستوى قياسي بلغ 2.94 مليون برميل يوميا في كانون الأول.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

العراق يدعو الشركات الاردنية للمشاركة في تنفيذ مشاريع نهضة بغداد

بغداد/ أينانيوز/ دعا أمين بغداد، علاء معن، اليوم الأربعاء، الشركات الاردنية المتخصصة والرائدة للمشاركة والتنافس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *