الرئيسية / دوليات / ألمانيا والأمم المتحدة توجهان الدعوة للدول المشاركة في مؤتمر برلين حول ليبيا

ألمانيا والأمم المتحدة توجهان الدعوة للدول المشاركة في مؤتمر برلين حول ليبيا

اينا نيوز/ متابعة/ أعلنت ألمانيا، اليوم الثلاثاء، الدول المشاركة في المؤتمر الذي دعت له في برلين حول ليبيا، المقرر عقده في 19 يناير الحالي.

وقالت الحكومة الألمانية، إن برلين دعت قائد الجيش الوطني الليبي، خليفة حفتر، وممثلين عن مصر والولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا والصين وإيطاليا والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وتركيا ورئيس حكومة الوفاق، فايز السراج.

وذكر بيان للحكومة “قررت المستشارة أنجيلا ميركل بالاتفاق مع الأمين العام للأمم المتحدة توجيه الدعوة للمشاركة في المؤتمر المعني بليبيا في برلين على مستوى رؤساء حكومات ودول”.

وفقا لمجلس الوزراء، ستشارك الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين والإمارات العربية المتحدة والكونغو وإيطاليا ومصر والجزائر والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية وتركيا، لكن لم يتم تحديد على أي مستوى سيتم تمثيل الدول المدرجة.

وأضاف البيان: “بالإضافة إلى ذلك، فإن رئيس الوزراء فايز السراج والجنرال خليفة حفتر وجهت لهما الدعوة أيضًا إلى برلين”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

واشنطن ترفض أي تدخل عسكري خارجي في ليبيا

أينانيوز/ متابعة/ قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، إن واشنطن ترفض أي تدخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *