الرئيسية / Uncategorized / “أعمال العنف والارهاب تحصد المزيد من ارواح المدنيين في العراق والجيش العراقي يقتل عدد من مسلحي داعش”

“أعمال العنف والارهاب تحصد المزيد من ارواح المدنيين في العراق والجيش العراقي يقتل عدد من مسلحي داعش”

العراق/بغداد/صلاح الدين/الانبار/متابعة……

شهدت أنحاء متفرقة من العراق أعمال عنف وتفجيرات انتحارية أودت بحياة العشرات، فيما قُتل آخرون في مواجهات بين قوات الجيش العراقي ومسلحي تنظيم «داعش» الإرهابي.

وأعلنت قيادة عمليات بغداد في بيانٍ لها عن مقتل ستة المسلحين، في هجوم للجيش على معاقل لتنظيم «داعش» بمنطقة العطر غرب بغداد، وفككت 10 عبوات ناسفة، بينما دمَّرت قوة أمنية عجلة تحمل أسلحة، وقتلت اثنين من المسلحين شمال بغداد.

الى ذلك
أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين بأن انتحاريًا يقود سيارة مفخخة استهدف مقرًا لقوات الحشد الشعبي على أطراف قضاء سامراء بمحافظة صلاح الدين؛ مما أسفر عن مقتل سبعة من عناصر الحشد وإصابة 15 آخرين.

وفي سياق متصل، قُتل مدني وأصيب ثمانية آخرون، في انفجار عبوة ناسفة شمال شرق بغداد.

مقتل 20 مسلحًا تابعًا لـ«داعش» في محافظتي صلاح الدين والأنبار

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية عن مقتل 20 مسلحًا تابعًا لتنظيم «داعش»، بينهم طيار متقاعد في محافظتي صلاح الدين والأنبار، حيث قتلت قوة أمنية خمسة مسلحين في منطقة العوجة، وقتلت طائرات الجيش، خلال ضربة جوية بمحافظة الأنبار، 15 مسلحًا من «داعش».

وتشهد العراق حالة أمنية متوترة على خلفية إعلان تنظيم «داعش» سعيه لإقامة ما سمّاها «الخلافة الإسلامية»، بدأت على إثره مواجهات بين قوات الجيش ومسلحي التنظيم في أنحاء متفرقة بالبلاد.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

بوريل: الاتفاق النووي مع إيران مهم لأمن أوروبا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *