الرئيسية / دوليات / أردوغان: تركيا لا يمكنها البقاء صامتة تجاه “المرتزقة” المدعومين من روسيا في ليبيا

أردوغان: تركيا لا يمكنها البقاء صامتة تجاه “المرتزقة” المدعومين من روسيا في ليبيا

أينانيوز/ متابعة/ قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن بلاده لا يمكنها البقاء صامتة تجاه “المرتزقة” المدعومين من روسيا، والذين يساعدون قوات المشير حفتر في ليبيا، وفقا لما نقلته وكالة “رويترز”.

ونقلت وكالة “رويترز” عن أردوغان قوله في حوار مع قناة NTV “من خلال المجموعة المسماة “فاغنر”، هم يعملون حرفيا كمرتزقة لحفتر في ليبيا. أنت تعلمون من يدفع لهم”.

وأضاف “تلك هي الحقيقة، ولن يكون من الصائب لنا أن نبقى صامتين تجاه كل هذا. لقد قمنا بكل ما في وسعنا لحد الآن، وسنستمر في فعل ذلك”.

بدورها نقلت وكالة “الأناضول” عن أردوغان قوله “لا يمكننا أن نقف مكتوفي الأيدي حيال مرتزقة “فاغنر” الروس في ليبيا”.

وتأتي تصريحات أردوغان بعد يوم واحد من إعلان حكومة الوفاق الليبية عن تصديقها على اتفاق عسكري بين أنقرة وطرابلس، ما يفتح المجال أمام مساعدات عسكرية تركية محتملة في ليبيا.

كما تأتي تصريحات الرئيس التركي أيضا بعد ساعات من إفادة مصدر في وزارة الخارجية الروسية بأن التدخل العسكري الخارجي في ليبيا لا يمكنه سوى تعقيد الوضع في البلاد.

يذكر أن السلطات الروسية نفت في العديد من المرات دعمها لأي مجموعات تنشط خارج روسيا، بما فيها المجموعة المسماة “فاغنر”./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الأمين العام للأمم المتحدة: 2020 لا يشبه أي عام آخر

أينانيوز/ متابعة/ أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أن المنظمة الدولية تحتاج إلى 35 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *