الرئيسية / اقتصاد وأعمال / “أرامكو السعودية تخصص 7 مليار دولار لاستخراج النفط الصخري”

“أرامكو السعودية تخصص 7 مليار دولار لاستخراج النفط الصخري”

الرياض – وكالات

كشف الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، خالد الفالح، وهي أكبر شركة نفطية في العالم من حيث الإنتاج والتصدير، أمس الثلاثاء، إن الشركة ستقوم “بتأجيل عدد من المشاريع بسبب هبوط أسعار النفط”، مشيرا إلى أن أرامكو خصصت 7 ملايين دولار لإنتاج النفط الصخري.

وقال خالد الفالح، في تصريحات صحفية، خلال منتدى التنافسية الدولي الذي يعقد في الرياض أمس، “إن المملكة ستعيد التفاوض على بعض العقود وتؤجل عدداً من المشاريع بسبب هبوط أسعار النفط”. مضيفا، أن أسعار النفط متدنية جدا، لكنه أشار إلى أن التصحيح “لن يأتي عبر خفض الإنتاج”.

وأوضح رئيس أرامكو، “الأسعار متدنية جدا للجميع”، مشيرا إلى أن “المستهلكين بدأوا يعانون”. مضيفا أن الإنتاج الأمريكي من النفط الصخري مهم لمستقبل الطاقة في العالم على المدى الطويل، وأن أرامكو خصصت 7 ملايين دولار إضافية لمشاريعها الخاصة من هذا النفط.

وقال الفالح إن عدم التوازن في سوق النفط لا علاقة له بالسعودية، وان السعر العادل للنفط هو ما سيحقق التوازن بين العرض والطلب في نهاية المطاف.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

العراق يدعو الشركات الاردنية للمشاركة في تنفيذ مشاريع نهضة بغداد

بغداد/ أينانيوز/ دعا أمين بغداد، علاء معن، اليوم الأربعاء، الشركات الاردنية المتخصصة والرائدة للمشاركة والتنافس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *