الرئيسية / علم وعالم / ” أحدث طرازات BMW في معرض قطر للسيارات 2015″

” أحدث طرازات BMW في معرض قطر للسيارات 2015″

الدوحة/متابعة…..

سيشهد معرض قطر للسيارات الذي يقام في نسخته الخامسة هذه السنة بين 6 و10 فبراير عرضاً حصرياٌ لأروع طرازات BMW M عالية الأداء بفضل جهود شركة الفردان للسيارات، الوكيل الحصري والموزّع المعتمد لمجموعة BMW في قطر لجلب أحدث سيارات BMW في العالم لتكشف عنها لأول مرة في الشرق الأوسط.

وفي منصّة BMW ستتركّز الأنظار على الطرح الإقليمي الأول لطرازَي BMW X6M وX5M الجديدين بالكامل اللذين سيصبحان متوافرين في صالات العرض قريباً جداً ، وبغض النظر عن نوع الطريق، سواء أكانت حلبة سباق، أم طريق في المدينة، أم مسار في الصحراء، فهاتان الإضافتان الجديدتان من شركة BMW M GmbH ستشكلان مرجعاً يحتذي به في مجال ديناميكيات القيادة والفعالية الكبيرة ضمن فئتَي سيارات النشاطات الرياضية وسيارات النشاطات الرياضية كوبيه عاليتَي الأداء.

ويتميّز هذان الطرازان بتصميم مميّز خاص بفئة M وبمقصورة راقية للغاية يمنحانهما حضوراً ديناميكياً وقوياً. ويستعين كلّ منBMW X6M وX5M بأحدث نسخة من محرّكات M TwinPower Turbo المؤلّف من ثماني أسطوانات بشكل V سعة 4.4 ليتر والذي يستخدم تكنولوجيا التوربو الثنائي M TwinPower Turbo المتطورة لرفع العزم والقدرة الحصانية إلى مستويات مرتفعة وتتسارع سيارتا X6M و X5M من صفر إلى 100 في 4.2 ثانية.

وتعليقاً على وصول هاتين السيارتين عاليتي الأداء إلى الشرق الأوسط، قال السيد محمد قنديل، المدير التنفيذي للعمليات لقطاع السيارات بمجموعة الفردان: “يسرّنا أن نعرض هاتين السيارتين الفريدتين في معرض قطر للسيارات 2015، فهو الفعالية الأهمّ في البلاد لمحبّي السيارات وتجّارها على حدّ سواء. بالتالي، يشكل المعرض نقطة الانطلاق الأنسب لعرض القوّة الهائلة التي تتحّلى بها شركة BMW M ومجموعة طرازات BMW X أيضاً. ويؤمّن طرازا BMW X6M وX5M مستويات أداء عالية جداً في أي ظرف من الظروف، بفضل الدقّة والقوة العاليتين اللتين يتحلان بهما. من هذا المنطلق، أنا على ثقة كبيرة بأنهما سيخطفان الأنوار في المعرض وعلى الطرقات أيضا”.

لقد صُمّمت سيارتا BMW X5M وX6M للاستخدام على الطرقات العادية، فهما تجمعان وضعية القيادة المرتفعة التي تتميّز بها طرازات X ذات الدفع الكلي مع الشكل الرياضي الجميل الذي تتسم به طرازات BMW M. وتتحلّى هاتان السيارتان بشكل منخفض قريب من الأرض عند رؤيتهما تسيران على الطرقات، مع إطارات مختلفة القياس لإبراز المسافة العريضة الرياضية بين العجلات. وحرص المصمّمون على إضافة بعض التعديلات الخارجية لتميّز طرازَي M عن سياراتي BMW X5 وX6 العاديتين، فأضافوا على X6M فتحات هواء كبيرة في مقدمة السيارة، ومؤشرات جانبية مستدقّة الطرف تحملان اسم الطراز، وفتحات هواء جانبية، ومرآتين جانبيتين بتصميم M المعهود الذي يربط بين المرآة وبدن السيارة بعمودين أفقيين، ونظام عادم M بأربعة مخارج، وجانح خلفي، مما أكسب السيارة طلّة مميزّة سيعرفها محبّو طرازات M بمجرّد النظر إليها. وسيضمّ الطرازان كلاهما مجموعة كبيرة من المزايا الخارجية، على غرار العجلات المخصصة لطرازات M والمصنوعة من خليط المعادن قياس 20 أو 21 بوصة، فضلاً على خيار بين لونين خارجيين جديدين وحصريين لطرازات M.

ويتميز طرازا BMW X6M وX5M بمقصورة عالية الجودة تجمع التفاصيل الرياضية مع الموادّ الحصرية ومهارة العمل العالية. فبالإضافة إلى مجموعة العدّادات فئة M وعجلة القيادة فئة Mمن الجلد ، و كذلك تم تزويد عجلة القيادة بناقل حركة من الألمنيوم ;، ومقبض تعشيق M (ويعمل هذا المقبض بالطريقة نفسها التي يعمل فيها ناقل الحركة M Double Clutch Transmission)، و لكن بتحكم سهل من خلال عجلة القيادة و يضمّ الطرازان مقعدَين رياضية فئة M يمكن تعديل وضعيتهما كهربائياً للسائق والراكب الأمامي و الذي تزود بهما السيارتين لأول مرة ، ومسنداً للقدم من فئة M الجديدة كلياً، فضلاً على شاشة عرض على الزجاج الأمامي كتجهيز اختياري. وتضمّ هذه الشاشة عدادات خاصة بطرازات M وإشارة إلى مستوى التعشيق الحالي وسرعة دوران المحرك ومصابيح تدلّ على الوقت المناسب لتغيير السرعة. ويضمّ الطرازان تجهيزات اختيارية أخرى مثل تنجيد كامل بجلد الميرينو ومقاعد M متعددة الوظائف.

ومع تكنولوجيا محرك M TwinPower Turbo، تحظى سيارتا X6M وX5M بأقوى محرّك تطوّره BMW لسيارة بدفع كلي على الإطلاق. ويستخدم المحرّك ذو الأسطوانات الثماني بشكل V سعة 4.4 ليتر شاحني توربو TwinScroll مع مشاعب ممتدة على جهتَي المحرّك، ونظام Valvetronic وتقنية الحقن عالي الدقة للوقود، فيولّد عزم دوران وقوّة يبلغان 423 كيلوواط و575 حصاناً أي بمعدل 20 حصاناً أقوى من الجيل السابق على التوالي ويسمح للسيارة بالتسارع من 0 إلى 100كلم/ساعة في 4.2 ثوانٍ فقط بمساعدة ناقل الحركة M Steptronic ثماني السرعات مع تقنية Drivelogic، وصولاً إلى السرعة القصوى المحددة إلكترونياً (250 كلم في الساعة). وفي الوقت نفسه، تمكّنت BMW من الحدّ من استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 20% في الطرازين.

ويؤدّي نظام الدفع الكلي الذكي BMW xDrive ونظام التحكّم الديناميكي بالأداء Dynamic Performance Control دوراً كبيراً في الديناميكيات المميزة التي تتسم بها سيارتا BMW X5M وX6M، إذ يستعين XDrive بقابض متعدد اللوحات وبتحكّم إلكتروني ليؤمّن توزيعاً متغيّر النسبة للدفع بين المحورين الأمامي والخلفي، لذا بإمكانه أن ينقل الدفع من دفع كامل بالمحور الخلفي وصولاً إلى دفع كامل بالمحور الأمامي، مما يحرص على أعلى مستوى من التماسك على جميع أنواع الطرق وحالاتها. وفي الحالات العادية، يعطي نظام XDrive أفضلية للدفع الخلفي في كلا الطرازين.

وبإمكان العملاء الحصول على الكثير من التفاصيل المعدّلة حسب الطلب ضمن مجموعة الطلاءات الحصرية في فئةBMW Individual، مثل اللون الأسود المعدني BMW Individual Azurte Black والبني المعدني Pyrite Brown، فضلاً على خيارات أخرى ضمن هذه الفئة وتشمل بطانة سقف من قماش ألكانتارا الأبيض Alcantara Smoke White والبنّي Alcantara Scotch Dark والأنتراسيتي Alcantara Anthracite، وتطعيمات خشبية للمقصورة تشمل الأسود Piano Finish Black، والبني الفاتح Sen Light Brown والبني القاتم Ash Volcano Brown.

BMW الفئة الثانية المكشوفة

سيتمّ أيضاً خلال معرض قطر للسيارات الكشف عن BMW الفئة الثانية المكشوفة، والتي تتّسم بعدد من المزايا اللافتة التي نذكر منها الخطوط الرياضية والأنيقة، والتشويق الذي توفّره القيادة مع السقف المكشوف كما إننها تتفوّق على الطرازات الصغيرة المنافسة من حيث إمكانياتها الديناميكية.

ستتوفر الفئة الثانية المكشوفة بثلاث محركات BMW 220i ذو الأسطوانات الأربع سعة 2 ليتر، وBMW 228i الأسطوانات الأربع سعة 2 ليتر والمحرك الثالث هي أول سيارة من فئة M المكشوفة الـM235i، مع تكنولوجيا محرك M TwinPower Turbo المتطورة ترفع العزم والقدرة الحصانية إلى 326 حصاناً وتتسارع السيارة من صفر إلى 100 في 5.2 ثانية.

فهذه السيارة التي تُشكّل الطراز القمّة ضمن فئتها تنتقل بمتعة القيادة القصوى إلى مستويات جديدة، وهي تُعتبر الخلف المثالي لسيارة BMW الفئة الأولى المكشوفة وترتكز بوضوح تامّ على نقاط القوّة التي تميّز السيارة الأرقى والأنجح في فئتها.

من أبرز الطرازات الأخرى التي سنجدها على المنصّة

وسيضمّ معرض قطر للسيارات طرازات أخرى من مجموعة BMW، منها BMW M3، وM4، وM6 غران كوبيه من ضمن فئة M، وستنضمّ إليها طرازات BMW الفئة الثانية كوبيه الجديدة بالكامل، والفئة الخامسة، وX4، والفئة السابعة Pearl، وستحرص BMW على عرض طراز آخر لا شكّ في أنه سيخطف الأنفاس في المعرض، ألا وهو السيارة الرياضية 2+2 ألأكثر تقدماً في العالم، سيارة BMW i8.

سيقام معرض قطر للسيارات من 6 إلى 10 فبراير، وسيضمّ بعضاً من أهمّ العلامات في عالم صناعة السيارات التي ستعرض أحدث طرازاتها، وسيضمّ المعرض قسماً خاصاً بشركات إكسسوارات السيارات التي ستستعرض أحدث ما وصل إليه عالم السيارات والأداء العالي.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

كويكب بسرعة 80 الف كم يصطدم اليوم بمدار الارض

أينانيوز/ متابعة/ من المتوقع أن يزور كويكب كبير يسافر بسرعة لا تصدق تقدر بـ 50 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *