الرئيسية / سيـــاسة / الكرملين ينفي تحذيرات أمريكية وبريطانية من عمل قراصنة روس

الكرملين ينفي تحذيرات أمريكية وبريطانية من عمل قراصنة روس

اينا نيوز/متابعة/نفى الكرملين، الثلاثاء، تحذيرات أمريكية وبريطانية من عمل قراصنة برعاية الحكومة الروسية على تهديد شبكات كمبيوتر مهمة في البلدين، وقالت الرئاسة الروسية إن الاتهامات “لا أساس لها”.

وأوضح ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتن “لا ندري ما الذي استندوا عليه في هذه الاتهامات الجديدة”.

وأورد خلال مؤتمر صحافي دوري “كما هو الحال في السابق، لم يهتم زملاؤنا الأمريكيون أو البريطانيون بالبحث عن براهين حتى لو كانت ضعيفة”. وأكد أن هذه الاتهامات “لا أساس لها” و”غير مبررة”.

وذكرت واشنطن ولندن، في بيان مشترك، الاثنين، أن عمليات القرصنة الروسية تهدف إلى “دعم عمليات التجسس والحصول على الملكيات الفكرية، والوصول الدائم الى شبكات ضحية ووضع الأساس لعمليات هجومية مستقبلية”.

وقالت وزارة الأمن القومي الأمريكية، إن القرصنة جزء من عملية واسعة تشمل هجمات معلوماتية منسقة من قبل وكالات الاستخبارات المدنية والعسكرية.

وجاء الإعلان في تحذير مشترك غير مسبوق يشير إلى التعاون المشترك بين الحكومات الغربية التي تقاوم ما تقول إنها عمليات قرصنة مستمرة متعددة الأوجه ونشر معلومات مضللة على الإنترنت من قبل موسكو.

الكرملين قال إن الاتهامات لا تستند إلى براهين

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

ترامب ينتقد”أوبك”بسبب ارتفاع أسعار النفط

اينا نيوز/متابعــة/في خطوة صريحة بالتدخل أنتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة منظمة البلدان المصدرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *