الرئيسية / العراق / قيادي بدولة القانون: السعودية تعد فريقاً لحكم العراق

قيادي بدولة القانون: السعودية تعد فريقاً لحكم العراق

اينا نيوز/متابعة/ قال”ياسين مجيد” القيادي في ائتلاف دولة القانون بزعامة نائب رئيس الجمهورية”نوري المالكي”إن المحور الأمريكي – السعودي ومن معه يريد من الانتخابات البرلمانية العراقية المقبلة تأمين منظومة حكم جديدة ترث تنظيم “داعش”، معتبراً أن الانتخابات المقبلة أخطر من الانتخابات التي جرت بعد سقوط نظام (الرئيس العراقي الأسبق) صدام حسين.

img

وقال مجيد  في حديثٍ لقناة المياديين،ونتابعته وكالة الاخبار العربية الاوروبية(اينا نيوز)، إن السعودية لم تكن يوماً على علاقة جيّدة مع العراق، مذكّراً أن انفتاح السعودية بدأ مع وصول صدام حسين للحكم.

واعتبر مجيد أن “السعودية مع الوهابية أو من دونها هي في خدمة المشروع الأميركي، وأنها نزعت عنها عباءة الوهابية من أجل اختراق الشيعة في المنطقة”.

ورأى القيادي في ائتلاف دولة القانون أنه في حال لم ينجح السعودي بإيصال فريقه إلى الحكم في العراق فإن سيتجه إلى تشجيع الفوضى، متهّماً الولايات المتحدة بأنها تريد للعراق أن يكون مشكلة لجاريه إيران وسوريا.

وشدّد مجيد على أن المعركة الانتخابية في العراق لها بعد إقليمي كبير، معتبراً أن “ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يرث عدوانية صدام حسين بالكامل ويعيد تجربته في الحكم”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

خطيب جمعة الكوفة ينتقد “ولائم السياسيين” للأغراض الانتخابية

النجف/اينا نيوز/ انتقد خطيب جمعة الكوفة للتيار الصدري، هادي الدنيناوي، اليوم الجمعة قيام “سياسيين” باستغلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *