الرئيسية / مـال وأعمــــال / أسواق النفط تنخفض 1% بعد “ضربة سوريا”

أسواق النفط تنخفض 1% بعد “ضربة سوريا”

اينا نيوز/متابعة/ تراجعت اسعار النفط 1%، اليوم الاثنين، مع فتح الأسواق إثر الضربات الجوية على مواقع أسلحة كيماوية في سوريا، مطلع الأسبوع، في حين تعرضت الأسعار لضغوط إضافية من زيادة أعمال الحفر الأمريكية.

وبحلول الساعة 05:47 بتوقيت غرينتش، كانت العقود الآجلة لخام برنت عند 71.85 دولار للبرميل منخفضة 73 سنتا، بما يعادل واحدا بالمئة عن إغلاقها السابق

ونزلت عقود الخام الأمريكي، غرب تكساس الوسيط 57 سنتا أو 0.9بالمئة إلى 66.82 دولار للبرميل.

وأوضح متعاملون أن الأسواق الآسيوية، بدأت بحذر بعد الضربات الغربية مع بعض مشاعر الارتياح بعد أن بدا التصعيد مستبعدا.

وقال مدير تريفكتا لاستشارات الطاقة، سوكريت فيجاياكار، “في أعقاب الهجوم المنسق على سوريا، تراجعت أسعار النفط تراجعا طفيفا… (لكن) الأثر يبدو محدودا”.

وتعرضت أسواق النفط لضغوط إضافية من زيادة في أنشطة الحفر بالولايات المتحدة.

فقد قالت بيكر هيوز، لخدمات الطاقة، الجمعة، إن شركات الطاقة الأمريكية أضافت سبعة حفارات نفطية، لضخ إنتاج جديد على مدى الأسبوع المنتهي في 13 أبريل ليصل الإجمالي إلى 815 وهو أعلى مستوى منذ مارس 2015.

رغم ذلك مازال برنت، مرتفعا أكثر من 16 بالمئة عن أدنى مستوياته للعام 2018 المسجل في فبراير، نظرا لقوة الطلب والصراعات والتوترات في الشرق الأوسط.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي يحظر واردات اللحوم من 20 مصنعا بالبرازيل

اينا نيوز/متابعة/ قال وزير الزراعة البرازيلي، إن قرار الاتحاد الأوروبي حظر واردات اللحوم من عدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *