الرئيسية / مـال وأعمــــال / محافظ بغداد: العاصمة بحاجة لـ”مليون” وحدة سكنية لمعالجة أزمة السكن

محافظ بغداد: العاصمة بحاجة لـ”مليون” وحدة سكنية لمعالجة أزمة السكن

بغــداد/اينا نيوز/كشف محافظ بغداد عطوان العطواني، اليوم الاثنين، عن حاجة العاصمة إلى مليون وحدة سكنية لمعالجة ازمة السكن المتفاقمة في البلاد، فيما أكد الاتفاق مع الهيئة الوطنية للاستثمار ووزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة على حل الاشكالات التي تحول دون منحها للمستثمرين.

وقال العطواني في تصريح تابعته(اينا نيوز)،إن “المحافظة عقدت اجتماعا موسعا مع الهيئة الوطنية للاستثمار ووزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة وممثلي المجلس الوطني للاسكان، اضافة الى مجلس محافظة بغداد بهدف ايجاد آليات وصيغ لتنشيط قطاع الاستثمار في العاصمة بتدخل جميع الاطراف ذات العلاقة به”.

وأضاف أنه “جرى خلال الاجتماع، الاتفاق على محاور عدة، منها حسم موضوع الرخص الاستثمارية التي منحت ولم تتم المباشرة بها حتى الان لاسيما التي تخص قطاع الاسكان، من خلال حل الاشكالات التي تحول دون منحها للمستثمرين”، مؤكدا انها “خطوة مهمة تهدف الى معالجة ازمة السكن المتفاقمة كون البلاد بحاجة الى مليوني وحدة سكنية منها مليون وحدة لبغداد وحدها”.

وتابع العطواني ان “الاتفاق تناول تذليل الصعوبات والروتين لبعض الدوائر من خلال عدم الموافقة على منح اي اجازة استثمارية ما لم تكن هناك ارض خاصة بالمشروع، ومنح مدة زمنية لاستكمال جميع متطلبات المشاريع، فضلا عن تسهيل خدمات البنى التحتية لتنفيذ مشاريع السكن عن طريق الاستثمار او التمويل”.

حكومة بغداد: العاصمة بحاجة لمليون وحدة لحل أزمة السكن

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي يحظر واردات اللحوم من 20 مصنعا بالبرازيل

اينا نيوز/متابعة/ قال وزير الزراعة البرازيلي، إن قرار الاتحاد الأوروبي حظر واردات اللحوم من عدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *