الرئيسية / عربي دولي / مساهمة المجتمع المدني في ادماج أهداف التنمية المستدامة المرتبطة بالتغيرات المناخية في الاستراتجيات الوطنية

مساهمة المجتمع المدني في ادماج أهداف التنمية المستدامة المرتبطة بالتغيرات المناخية في الاستراتجيات الوطنية

تونس/ أينانيوز/ متابعة/ انطلقت في تونس أمس أعمال الندوة الوطنية “المشروع “78 حول “مساهمة المجتمع المدني في ادماج أهداف التنمية المستدامة المرتبطة بالتغيرات المناخية في الاستراتيجيات الوطنية”.

ويشارك في الندوة، التي تعقدها مؤسسة فريدريش ايبرت FES Tunisie، بالتعاون مع شبكة العمل المناخي بالعالم العربي/ تونس CANAW Tunisie الفاعلون في مجال التنمية المستدامة والبيئة من القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني وخبراء على المستويين الوطني والدولي.

وتهدف هذه الندوة، التي تستمر لمدة اسبوع، إلى إطلاق الحوار حول أوجه وطرق ادماج أهداف التنمية المستدامة في السياسيات الوطنية واقتراح اليات العملية باعتماد مقاربة شاملة ومندمجة ومتكاملة.

وسيناقش المشاركون الإطار العام لأهداف التنمية المستدامة المرتبطة بالتغيرات المناخية في تونس، وأهداف “المشروع “82، فضلا عن التطرق لأهم الأليات الواجب اعتمادها لتحقيق هذه الأهداف.

ويأمل القائمون على الندوة أن تساهم فعالياتها وبطريقة تشاركية في دفع الحوار بين الفاعلين األساسيين في تونس (القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني)، لغاية إدماج أهداف التنمية المستدامة لللأممالمتحدة المرتبطة بالتغيرات المناخية ( الاهداف6،7،11،12،13،14،15) في الاستراتيجيات الوطنية.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

مسجد تركي في النمسا يفجر موجة غضب بعد عرضه مسرحية مرعبة

اينا نيوز/متابعة/ شهد مسجد تركي في العاصمة النمساوية فيينا، فصول مسرحية تركية مرعبة جديدة، الأطفال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *