الرئيسية / سيـــاسة / قيادي في حماس: صفقة القرن لن تمر

قيادي في حماس: صفقة القرن لن تمر

اينا نيوز/متابعة/قال إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس ان الاجهزة الامنية في غزة تملك الادلة الدامغة حول من يقف وراء جريمة استهداف رئيس الوزراء رامي الحمد الله وقال رضوان ان الادلة لن تبقي مبررا لمن يحاول التفريق بين ابناء الشعب الفلسطيني مؤكدا أن حماس لن تلتفت للشائعات رغم الالم والتنسيق الامني وظلم ذوي القربى.

وأوضح رضوان ان حماس ماضية على درب تحرير القدس وعلى تحقيق المصالحة الحقيقية والالتزام بالاتفاقات المتوقعة، وأكد ان صفقة القرن لن تمر ودونها ارواح ودماء الفلسطينيين الذين سيحررون القدس وسيكسرون قرارات ترامب مضيفا :”فالقدس لنا لا شرقية ولا غربية، عربية اسلامية فلسطينية العاصمة الابدية لشعبنا الفلسطيني”. ودعا رضوان العرب والمسلمين الى نصرة القدس من خلال مسيرات جماهيرية تنطلق بالتزامن مع مسيرات العودة في 30 مارس من هذا الشهر بمناسبة يوم الأرض.

من جهته، قال عزام الأحمد، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، إن الإجراءات التي أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أنه بصدد اتخاذها، عقب محاولة استهداف موكب رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله، في قطاع غزة، “لم تبدأ بعد”. وأوضح الأحمد أن إجراءات عباس ستكون ضد سلطة الخطف والانقلاب حتى يقوضها، ونحن قادرون على القيام بواجباتنا تجاه أهلنا في غزة.

من جانبها، أعربت الحكومة الفلسطينية عن رفضها وإدانتها لاشتراط الكونغرس الأمريكي وقف مخصصات الشهداء والأسرى مقابل استمرار دفع المساعدات الأمريكية لمؤسسات الدولة الفلسطينية.

من جهة اخرى، شارك حوالي 7 آلاف متسابق، يمثلون 72 دولة امس في مارثون فلسطين الدولي السادس، من ساحة كنيسة المهد في مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية وقال رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية جبريل الرجوب، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين الفلسطينيين إن استمرار المحطات في المارثون وبنسخته السادسة يشكل نواة لإصرار الفلسطينيين على الحرية والتمسك بالهوية وحتمية الانتصار.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

ترامب ينتقد”أوبك”بسبب ارتفاع أسعار النفط

اينا نيوز/متابعــة/في خطوة صريحة بالتدخل أنتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة منظمة البلدان المصدرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *