الرئيسية / سيـــاسة / سول لاتستبعد عقد قمة ثلاثية مع واشنطن وبيونغ يانغ

سول لاتستبعد عقد قمة ثلاثية مع واشنطن وبيونغ يانغ

اينا نيوز/متابعة/ قال الرئيس الكوري الجنوبي “مون جي إن” إن لا يستبعد احتمال عقد قمة ثلاثية في المستقبل مع الولايات المتحدة وكوريا الشمالية”، بحسب أفادت اللجنة التحضيرية لعقد قمة الدولتين الكوريتين.

واضاف الرئيس الكوري “عقد قمة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية بعد محادثات قمة الجنوب والشمال في حد ذاته حدث تاريخي”، وتابع “وفقا لنتائجها يمكن أن يفضي الحوار نحو قمة ثلاثية بين الجنوب والشمال والولايات المتحدة”.

ورأى الرئيس الكوري انه “يجب علينا أن نحل تماما قضايا تخلّص شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية وضمان السلام من خلال المفاوضات المقبلة واللاحقة”.

هذا ومن المقرر عقد اجتماع بين مون جي إن ورئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون، الشهر المقبل في نقطة مفاوضات بانمونجوم في المنطقة المنزوعة السلاح، والتي تقسم شبه الجزيرة الكورية إلى قسمين، بعد ذلك، من المخطط تنظيم اجتماع بين كيم جونغ أون والرئيس الأميركي دونالد ترامب.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

ترامب: الطريق أمام حل أزمة كوريا الشمالية “لا يزال طويلا”

اينا نيوز/متابعة/ قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأحد، إن الطريق أمام حل أزمة كوريا الشمالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *