الرئيسية / سيـــاسة / سيناتور جمهوري يتوقع انسحاب ترامب من الاتفاق النووي مع إيران

سيناتور جمهوري يتوقع انسحاب ترامب من الاتفاق النووي مع إيران

بغداد/ أينانيوز/ متابعة/ توقع السيناتور الجمهوري ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، بوب كوركر، أن ينسحب الرئيس دونالد ترامب من الاتفاق النووي مع إيران.
وقال كوركر، اليوم الأحد 18 مارس/ آذار لشبكة “سي بي إس” الأمريكية، إنه يتوقع “انسحاب ترامب من الاتفاق النووي الإيراني شهر في مايو/ أيار”.
وذكر السيناتور الجمهوري، في لقائه مع الشبكة الأمريكية، “الاتفاق الإيراني سيكون مسألة أخرى تثار في مايو وفي الوقت الحالي لا يبدو أنه سيمدد”.

وبسؤاله عما إذا كان يعتقد أن ترامب سينسحب من الاتفاق في 12 مايو، في نهاية مهلة لتمديد تعليق العقوبات على إيران بموجب الاتفاق، قال كوركر “نعم”.

وكانت إيران قد أبرمت في 2015 اتفاقا مع الدول الست وهم “أمريكا وبريطانيا وفرنسا والصين وألمانيا وروسيا”، يتم بموجبه تخفيض البرنامج النووي في مقابل رفع العقوبات الاقتصادية عنها./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

ترامب: الطريق أمام حل أزمة كوريا الشمالية “لا يزال طويلا”

اينا نيوز/متابعة/ قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأحد، إن الطريق أمام حل أزمة كوريا الشمالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *