الرئيسية / العراق / القوات التركية تتوغل بنحو 15كم داخل الاراضي العراقية وتنشئ ثكنات عسكرية

القوات التركية تتوغل بنحو 15كم داخل الاراضي العراقية وتنشئ ثكنات عسكرية

أربيل/ اينا نيوز/ أدريس أحمد/ اعلن مسؤول محلي، الاحد، وقوع مواجهات بين القوات التركية ومسلحي حزب العمال الكردستاني في المثلث الحدودي العراقي التركي الايراني، مبينا أن القوات التركية توغلت بنحو 15 كيلو متر داخل الأراضي العراقية وانشأت ثكنات عسكرية.

وقال مدير ناحية سيدكان إحسان جلبي لـ (اينا نيوز)، إن “مواجهات قوية شهدها المثلث الحدودي العراقي التركي الايراني بين الجيش التركي ومسلحي حزب العمال الكردستاني منذ يومين”، مبينا أن “القوات التركية استخدمت خلال المواجهات الاسلحة الثقيلة والطائرات”.

وأضاف جلبي أن “القوات التركية توغلت بعمق نحو15 كيلومتر الى داخل الاراضي العراقية في ناحية سيدكان”، مؤكدا أن “تلك القوات انشأت نحو 12 ثكنة عسكرية في تلك المنطقة”.

وتابع جلبي أنه “بحسب المصادر المطلعة فإن الجيش التركي يخطط لشن هجوم واسع على مواقع حزب العمال الكردستاني في المثلث الحدودي العراقي التركي الإيراني”، لافتا الى أن “توغل القوات التركية أثارت الفزع بين سكان المنطقة”.

وكان مسؤولون بحكومة إقليم كردستان أكدوا في وقت سابق، توغل القوات التركية بنحو 5 كم الى داخل الاراضي في منطقة ناحية سيدكان التابعة لمحافظة أربيل الواقعة في المثلث الحدودي العراقي التركي الايراني.

يذكر أن إقليم كردستان يوجد فيه عدة قواعد للجيش التركي، والتي تضم أكثر من 2000 جندي واليات وإسلحة متنوعة.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

حركة انفصالية مسلحة تعتذر لضحاياها في اسبانيا وفرنسا قبل حلها

اينا نيوز/متابعة/ اعتذرت حركة أرض الباسكو الحرية (ايتا) المسلحة الجمعة، عن الضرر الذي لحق بالضحايا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *