الرئيسية / العراق / الصدر يبعث برسالة الى المرأة العراقية

الصدر يبعث برسالة الى المرأة العراقية

النجف/ اينا نيوز/ صادق حميد/ وجه زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الاحد، رسالة الى المرأة العراقية، فيما اشار الى انها اداة للعمل والعلم والايمان.

وقال الصدر في رد له على سؤال وجه له “ما هي الرسالة التي توجهونها الى المرأة العراقية في يوم المرأة العالمي”، وتلقت (اينا نيوز)، نسخة منه ان المرأة “هي نواة المجتمع، ان تكاملت تكامل المجتمع، وان تسافلت تسافل المجتمع”، مبينا انها “ليست سلعة للتفرج بل هي اداة للعمل والعلم والايمان يد بيد مع الرجل يرتضيه الشرع والعقل والمجتمع”.

واضاف الصدر انها “ليست للاتهان والتذلل مطلقا لا في المنزل ولا في العمل”، معتبرا ان “الامة مدرسة تبني الاجيال وليست للخدمة”.

وتابع ان “الزوجة كذلك هي شريكة الحياة وليست سلعة للشهوات”.

ويصادف الثامن من آذار الحالي من كل عام، هو اليوم الدولي للمرأة أو اليوم العالمي للمرأة والذي يتضمن في هذا اليوم احتفال عالمي حيث يقام للدلالة على الاحترام العام، وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

نائب كُردي يكشف عن توجه الأحزاب الكردية إلى قطع الطريق أمام الولاية الثانية للعبادي

بغداد/اينا نيوز/ كشف النائب عن الجماعة الإسلامية الكردية “زانا سعيد” عن توجه الأحزاب الكردية إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *