الرئيسية / العراق / حزب برزاني يرفع المادة 140 الى واجهة المطالب

حزب برزاني يرفع المادة 140 الى واجهة المطالب

بغــداد/اينا نيوز/أكـد النائب عن التحالف الكردستاني” محسن السعدون”أن الخطوات الاخيرة التي اتخذتها الحكومة الاتحادية بشأن رفع الحظر الجوي عن المطارين في كردستان اضافة الى تزويد الاقليم بالرواتب هي خطوة مهمة وايجابية، إلا أن هنالك نقاط اخرى تنتظر الحل ابرزها المادة 140 وكيفية ادارة المناطق المختلطة .

واضاف السعدون، في حديثٍ لوكالة الاخبار العربية الاوروبية(اينا نيوز)، ان المادة 140 يجب ان تكون الخطوة القريبة الاخرى لحسمها بين المركز والاقليم وفقا للدستور العراقي وانهاء الاشكالات حول المناطق المختلطة و وضع ادارة مشتركة لتلك المناطق.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد وجه الخميس الماضي ، رسمياً بفتح مطاري السليمانية واربيل للطيران الدولي بعد ان تم استكمال الاجراءات القانونية والدستورية بالسيطرة الاتحادية على المطارين، فيما أناط وزارة الداخلية بتولي المسؤولية عن مطارات كردستان العراق.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

نائب كُردي يكشف عن توجه الأحزاب الكردية إلى قطع الطريق أمام الولاية الثانية للعبادي

بغداد/اينا نيوز/ كشف النائب عن الجماعة الإسلامية الكردية “زانا سعيد” عن توجه الأحزاب الكردية إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *