الرئيسية / عربي دولي / لافروف: سيجري التوافق على سبل إضافية للتسوية السورية في قمة إسطنبول

لافروف: سيجري التوافق على سبل إضافية للتسوية السورية في قمة إسطنبول

بغداد/ أينانيوز/ أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، أن قادة الدول الضامنة لوقف إطلاق النار في سوريا، سيبحثون خلال لقائهم المرتقب يوم 4 نيسان/أبريل القادم في إسطنبول، سبلا إضافية جديدة للتسوية في سوريا.
وقال لافروف للصحفيين، عقب مشاوراته مع نظيريه التركي والإيراني في أستانا: “اتفقنا على عقد قمة يوم 4 أبريل في تركيا لرؤساء روسيا وتركيا وإيران، والتي سيتم خلالها التوافق على سبل إضافية جديدة لبعث الحياة في مبادئ التسوية التي تمت الموافقة عليها في مجلس الأمن الدولي وأكدتها عملية أستانا”.

وأعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن القمة الروسية الإيرانية التركية القادمة لبحث سوريا تعقد في إسطنبول يوم 4 أبريل/ نيسان.

وقال جاويش أوغلو عقب اللقاء الوزاري في أستانا: “نريد استمرار محادثات سوتشي. وكما قال زملائي، فإن قمة سوتشي ستستمر في إسطنبول ومن ثم في إيران”./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

مسجد تركي في النمسا يفجر موجة غضب بعد عرضه مسرحية مرعبة

اينا نيوز/متابعة/ شهد مسجد تركي في العاصمة النمساوية فيينا، فصول مسرحية تركية مرعبة جديدة، الأطفال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *