الرئيسية / سيـــاسة / المجلس الأوروبي يدخل تعديلات على “القائمة السوداء” لبلدان الملاذات الضريبية

المجلس الأوروبي يدخل تعديلات على “القائمة السوداء” لبلدان الملاذات الضريبية

بغداد/ أينانيوز/ أدخل وزراء الاقتصاد والمالية لدول الاتحاد الأوروبي، ثلاث دول إلى “القائمة السوداء” لبلدان الملاذات الضريبية كما رفع ثلاثا منها.
وجاء في بيان للمجلس الأوروبي: “رفع المجلس يوم 13 آذار/ مارس، البحرين وجزر المارشال وسان لوسيه، من هذه القائمة وأضاف إليها جزر الباهاما وسان كيتس ونيفيس وكذلك جزر فيرجينيا التابعة للولايات المتحدة”.
هذه القائمة، التي تسمى قائمة السلطات القضائية التي لا تتعاون مع الاتحاد الأوروبي في المسائل الضريبية، تم تبنيها لأول مرة من قبل الاتحاد الأوروبي في أواخر كانون الأول/ ديسمبر العام الماضي.

هذا ووافق مجلس وزراء الاقتصاد والمالية لـ 28 دولة من دول الاتحاد الأوروبي في اجتماع كانون الأول/ ديسمبر، على “القائمة السوداء” الأولى لدول الملاذ الضريبي للاتحاد الأوروبي.

وطبقا لما ذكره مجلس الاتحاد الأوروبي، فقط 17 دولة ومنطقة في القائمة، بما في ذلك تونس والإمارات والبحرين السلفادور وغرينادا وجمهورية كوريا ومنغوليا وبنما.

وقد وضعت القائمة وفقا لعدد من المعايير، بما في ذلك شفافية ونزاهة الضرائب./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

فلسطين تتوعد مسؤولي السجون الإسرائيلية بالملاحقة القانونية أمام المحكمة الجنائية الدولية

اينا نيوز/متابعــة/ توعـدت فلسطين اليوم الاثنين ،مسؤولي السجون الإسرائيلية بالملاحقة القانونية أمام المحكمة الجنائية الدولية. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *