الرئيسية / العراق / العراق يلبي دعوة السعودية لتوقيع اتفاقية النقل الجوي وانضمامه لاتفاقية الرياض

العراق يلبي دعوة السعودية لتوقيع اتفاقية النقل الجوي وانضمامه لاتفاقية الرياض

بغـــداد/اينا نيوز/عادل المختار/ وافقت لجنة النقل والمنافذ الحدودية والموانئ التابعة لوزارة النقل تلبية دعوة السعودية لتوقيع اتفاقية النقل الجوي وانضمام العراق الى اتفاقية الرياض الخاصة بالتفتيش ورقابة السفن.

وأفاد بيان للوزارة، تلقت وكالة (اينا نيوز)، نسخة منه اليوم ان” اللجنة عقدت، اليوم الاثنين ، الاجتماع الثاني، وجرى خلال الاجتماع مناقشة مستفيضة للوصول من أجل اتخاذ القرارات والاجراءات الخاصة بعمل اللجنة”.

واكد البيان” ان المجتمعين اكدوا على اهمية تزويد اللجنة من قبل رئيس هيأة المنافذ الحدودية بتقرير مفصل عن مستجدات تطوير منفذ عرعر الحدودي استناداً الى مذكرة التفاهم الموقعة بين جمهورية العراق والمملكة العربية السعودية”.

واضاف أن” اللجنة وافقت على تلبية الدعوة الموجهة من قبل الجانب السعودي لرئيس واعضاء لجنة النقل والمنافذ الحدودية والموانئ لزيارة المملكة من اجل مناقشة عدة مواضيع تخص تطوير واقع العمل بين الجانبين اهمها توقيع اتفاقية النقل الجوي بين حكومة العراق وحكومة السعودية وكذلك توقيع مذكرة تفاهم لانضمام العراق الى اتفاقية الرياض الخاصة بالتفتيش ورقابة السفن التي ما زالت قيد الإنجاز”.

وأشار البيان الى انه” سيتم عرض كافة فقرات التقرير مع الجانب السعودي والتي وردت في محضر الاجتماع الاول للجنة وتفعيلها واتخاذ القرارات اللازمة ومنها مد خط سكة حديد بين الطرفين وتفعيل مجالي النقل البري والبحري بين الجانبين وربط خطوط الشحن البحري بين ميناء الدمام السعودي وميناء ام قصر العراقي”.

العراق يلبي دعوة السعودية بتوقيع اتفاقية النقل الجوي وانضمامه الى اتفاقية الرياض

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

العراق ينضم الى اتفاقية بنك الاستثمار الاسيوي للبنى التحتية

بغداد/اينا نيوز/ اعلن مجلس الوزراء، الاثنين، عن موافقته على مشروع قانون انضمام العراق الى اتفاقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *