الرئيسية / تقارير و حوارات / باحث إسرائيلي : الولايات المتحدة تنوي نقل قواعدها من تركيا إلى شمالي العراق وسوريا

باحث إسرائيلي : الولايات المتحدة تنوي نقل قواعدها من تركيا إلى شمالي العراق وسوريا

اينا نيوز/متابعة/كشف الباحث في “المركز اليروشلمي” لدراسة المجتمع والدولة في الكيان الصهيوني، بنحاس عنباري، عن خطط امريكية حقيقية لنقل قواتها من قاعدة انجرليك التركية الى المواقع الكردية في سوريا والعراق.”

ونقل عنباري عن مصادر، ضمن تقرير للمركز نشر مؤخراً، قولها إن “اميركا تدرس بالفعل نقل القاعدة الأميركية إلى مناطق تواجد الأكراد إما في العراق أو سورية”.

وأضاف عنبري ضمن التقرير ، أنه في حال أفضت الخلافات بين أنقرة وواشنطن إلى نقل القاعدة الأميركية إلى كردستان العراق أو سورية، فإن مثل هذا التطور يعني تفكيك الحدود التي أرستها اتفاقيات “سايكس بيكو”.

وحسب عنبري، فإن “نقل القاعدة الأمريكية إلى مناطق يتواجد فيها الأكراد، يعني اصطفاف واشنطن إلى جانبهم بشكل يحسن من فرص تدشين الدولة الكردية وتقسيم سورية”.

لتدشين الانفصال الكردي .. أمريكا تنوي نقل قواعدها من تركيا إلى شمالي العراق

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

فلسطين تتوعد مسؤولي السجون الإسرائيلية بالملاحقة القانونية أمام المحكمة الجنائية الدولية

اينا نيوز/متابعــة/ توعـدت فلسطين اليوم الاثنين ،مسؤولي السجون الإسرائيلية بالملاحقة القانونية أمام المحكمة الجنائية الدولية. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *