الرئيسية / العراق / صحيفة: تزايد المخاوف من تزوير الانتخابات البرلمانية العراقية

صحيفة: تزايد المخاوف من تزوير الانتخابات البرلمانية العراقية

بغداد/ اينا نيوز/ متابعة/ تحدثت صحيفة قطرية، السبت، عن تزايد المخاوف من تزوير الانتخابات البرلمانية العراقية، مبينة ان ذلك يأتي بعد انتشار المال لسياسي في المناطق الفقيرة في البلاد.

وقالت صحيفة العربي الجديد القطرية في تقرير لها تابعته (اينا نيوز)، ان “نحو 80 يوماً تفصل العراقيين عن موعد فتح صناديق الاقتراع للانتخابات التشريعية العامة، التي تجري في مرحلة انتقالية هشة تمر بها البلاد، عقب حرب طاحنة استمرت لأكثر من ثلاث سنوات مع تنظيم “داعش”، خرج العراقيون منها منتصرين”.

واضافت ان “الأوساط السياسية والشعبية على حد سواء، تسودها مخاوف من تزوير الانتخابات أو التلاعب بنتائجها، بسبب انتشار المال السياسي في المناطق الفقيرة جنوب العراق والمناطق المحررة في شمال وغرب ووسط البلاد، وتفاقم ضبابية الآلية التي تم من خلالها اختيار أعضاء ومراقبي مفوضية الانتخابات في المدن”، مشيرة الى ان “هناك اتهامات بأن معظمهم مؤدلجون وغير مستقلين وينتمون إلى أحزاب وكتل سياسية مختلفة”.

يذكر أن الساحة السياسية العراقية تشهد تحالفات بين الكتل والأحزاب وانشقاقات استعدادا لخوض الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في الـ12 من آيار المقبل.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

مفوضية الانتخابات تُلغي نتائج 103 محطة انتخابية في 5 محافظات

بغداد/اينا نيوز/ أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الاثنين، الغاء نتائج 103 محطة انتخابية في 5 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *