الرئيسية / سيـــاسة / السلطات الأوكرانية تعتقل الرئيس الجورجي السابق وترحله إلى بولندا

السلطات الأوكرانية تعتقل الرئيس الجورجي السابق وترحله إلى بولندا

اينا نيوز/متابعة/اعتقلت السلطات الأوكرانية الرئيس الجورجي السابق ميخائيل ساكاشفيلي في مطعم بالعاصمة الأوكرانية كييف، ونقلته إلى المطار ثم رحّلته إلى بولندا، وذلك بعد أن أسس حزبا معارضا ونظم احتجاجات في أوكرانيا.

وأظهر مقطع مصور لحظة القبض على الرئيس الجورجي السابق في المطعم وسط كييف على يد رجال بزي عسكري.

وقال حرس الحدود في بيان إن “هذا الشخص كان موجودا على الأراضي الأوكرانية بشكل غير قانوني، لذا (…) تم ترحيله إلى البلد الذي وصل منه منتهكا القانون الأوكراني”. وأكدت سلطات الحدود في بولندا وصول ساكاشفيلي وموافقة وارسو على السماح بدخوله.

وقد اتهم ساكاشفيلي السلطات الأوكرانية عام 2016 بالفساد، كما أعلن تأسيس حزب سياسي جديد، ونظّم عددا من الاحتجاجات ضد النظام في أوكرانيا.

وفي بيان ندد ساكاشفيلي بالرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، وقال “هذا ليس رئيسا وليس رجلا، هذا محتال بائس يريد أن يدمر أوكرانيا، وكل هذا يظهر مدى ضعفهم. سنهزمهم بطبيعة الحال”.

وكان ساكاشفيلي الذي حكم جورجيا تسع سنين وأطيح به هناك وسحبت منه الجنسية الجورجية في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قد حصل على جنسية أوكرانيا وأصبح حاكما لمنطقة أوديسا الأوكرانية، قبل أن يختلف مع الرئيس الأوكراني بيترو بوروشنكو وتسحب منه الجنسية الأوكرانية في يوليو/تموز الماضي.

صور من المطعم وقت اعتقال ساكاشفيلي قبل ترحيله (الجزيرة)

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

الائتلاف السوري لقوى الثورة والمعارضة يطالب بقرار أممي لوقف قصف الغوطة

اينا نيوز/متابعــة/ دعا الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ قرار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *