الرئيسية / سيـــاسة / الكويت تستنكر تصريحات الرئيس الفلبيني بشأن العمالة الفلبينية

الكويت تستنكر تصريحات الرئيس الفلبيني بشأن العمالة الفلبينية

اينا نيوز/متابعة/ استنكر وزير الخارجية الكويتي، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، التصريحات التي أدلى بها الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي حيال إساءة التعامل مع العمالة الفلبينية في الكويت، معربا عن استغرابه منها.
وردا على سؤال بشأن التصعيد الفلبيني الأخير، قال الصباح: “نستنكر ونستغرب تصريحات الرئيس الفلبيني، خاصة وأننا على تواصل مستمر مع الفلبين على أعلى مستوى”، وفق ما ذكرت وكالة كونا.

وأضاف: “لدينا أكثر من 170 ألفا من الجالية الفلبينية يعيشون في البلاد حياة كريمة، وهم من أقل الجاليات من حيث نسبة المشكلات”.

وأعرب وزير خارجية الكويت عن أسفه لأية حوادث فردية قد تحدث، قائلا: “نحن لا نتأخر عن تزويد الجانب الفلبيني بكافة نتائج التحقيقات” التي تجرى بهذا الصدد.

واعتبر الصباح أن هذا التصعيد “لا يخدم العلاقة بين الكويت والفلبين”، مشددا على أن التعاون مهم “للوصول إلى الحقائق” بشأن كل تفاصيل الحوادث الفردية التي وقعت، وهذا الذي يساعد على الفهم والتعاون وزيادة العمالة الفلبينية في الكويت.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

فلسطين تتوعد مسؤولي السجون الإسرائيلية بالملاحقة القانونية أمام المحكمة الجنائية الدولية

اينا نيوز/متابعــة/ توعـدت فلسطين اليوم الاثنين ،مسؤولي السجون الإسرائيلية بالملاحقة القانونية أمام المحكمة الجنائية الدولية. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *