الرئيسية / العراق / برلماني يدعو المجتمع الدولي للتدخل ودرء خطر ازمة المياه

برلماني يدعو المجتمع الدولي للتدخل ودرء خطر ازمة المياه

بغـــداد/اينا نيوز/علاء علي/ دعا عضو اللجنة القانونية في البرلمان العراقي النائب “سليم شوقي” المجتمع الدولي الى التدخل لتنظيم العلاقة المائية المشتركة بين العراق وتركيا بما وضعته الدول المتشاطئة، لدرء خطر انساني قد يصيب المنطقة بسبب ذلك وينتج خلافات لا تحمد عقباها .

وأوضح اللبان في حديث لــ”اينا نيوز” ان ما يمر به العراق من ازمة حقيقية بشأن المياه، ينذر بالخطر الداهم على كل ما ضمنته القوانين الدولية والانسانية من حق الانسان بالعيش الكريم وتوفير احتياجاته وابسط متطلبات ذلك واهمها الماء كما دعت المنظمات الدولية لاحترام حقوق الحيوان ونادت المنظمات بالحفاظ على المناطق الخضراء وادامتها”.

واشار إلى ان العراق يشكو اليوم من قلة المياه بسبب تخفيف ضخها من منابعها في تركيا، علما ان هناك مصالح اقتصادية تجاوزت العشرة مليارات دينار مستورداتنا من تركيا ووجود مصالح امنية وسياسية مشتركة وعلاقات حسن الجوار من الواجب مراعاتها والالتزام بها”.

ودعا الحكومة الى التحرك بكل ما تملكه من امكانات لتجاوز هذه المحنة لخطورة وحساسية الموضوع عليها وعلى قوام الدولة العراقية .

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

مفوضية الانتخابات تُلغي نتائج 103 محطة انتخابية في 5 محافظات

بغداد/اينا نيوز/ أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الاثنين، الغاء نتائج 103 محطة انتخابية في 5 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *