الرئيسية / مـال وأعمــــال / أسعار الذهب ترتفع مع تراجع الدولار قبل نشر بيانات أمريكية

أسعار الذهب ترتفع مع تراجع الدولار قبل نشر بيانات أمريكية

اينا نيوز/متابعة/ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، مع هبوط الدولار عقب موجة صعود في الأسبوع الماضي، في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة في وقت لاحق من الأسبوع لاستشفاف إشارات على وتيرة رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

وصعد الذهب في التعاملات الفورية 0.6 % إلى 1323.63 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 7.22 (بتوقيت جرينتش). وفي الأسبوع الماضي نزل المعدن الأصفر 1.2 % مسجلا خسائر أسبوعية للمرة الثانية على التوالي. وزاد الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.8 % إلى 1325.60 دولار للأوقية.

وهبط مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات، 0.38 % إلى 90.096. وفي الأسبوع الماضي ارتفع المؤشر 1.4 % مع فرار المستثمرين لأصول أكثر أمنا في ظل تهاوي الأسواق في الأسهم العالمية.

وتصدر بيانات أسعار المستهلكين الأمريكيين يوم الأربعاء، وستعطي مؤشرا أوضح عن وتيرة التضخم وتوقعات رفع أسعار الفائدة. وكانت مخاوف من زيادة معدل التضخم أدت لهبوط أسواق الأسهم العالمية الأسبوع الماضي.

وهبطت أسعار الذهب 2.5 % في الأسبوعين السابقين على يوم الاثنين. ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.8 % إلى 16.48 دولار للأوقية.

وصعد البلاتين 0.6 % إلى 970.10 دولار للأوقية. وكان قد نزل يوم الجمعة إلى 953 دولارا للأوقية، وهو الأقل منذ العاشر من يناير.

وارتفع البلاديوم 1.2 % إلى 985.97 دولار للأوقية. وفي الجلسة السابقة لامس المعدن أقل مستوى منذ 25 أكتوبر.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

تراجعت مبيعات البنك المركزي العراقي من العملة الأجنبية،إلى 155.18 مليون دولار

بغداد/ اينا نيوز/عادل المختار/تراجعت مبيعات البنك المركزي العراقي من العملة الأجنبية، خلال مزاد اليوم الخميس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *