الرئيسية / عربي دولي / تغيير اسم جادة قريبة من مقر السفارة الأمريكية في أنقرة إلى”غصن الزيتون”

تغيير اسم جادة قريبة من مقر السفارة الأمريكية في أنقرة إلى”غصن الزيتون”

اينا نيوز/متابعة/ أعلن رئيس بلدية أنقرة الإثنين أنه سيتم تغيير اسم جادة قريبة من مقر السفارة الأمريكية في العاصمة التركية، في ضوء العملية العسكرية التي أطلقتها تركيا شمال سورية ضد قوات كردية متحالفة مع واشنطن.

وكتب رئيس البلدية مصطفى تونا في تغريدة “وقعنا الطلب اللازم لتغيير اسم جادة نوزاد تاندوغان الواقعة أمام السفارة الأمريكية إلى غصن الزيتون”، وفق “فرانس برس”.

وقال إن الاقتراح سيُرفع مساء الاثنين إلى المجلس البلدي للتصويت عليه. لكن عنوان السفارة لن يتغير بما أنها تقع رسمياً في جادة أتاتورك.

وكان تاندوغان حاكم أنقرة بين 1929 و1946.

وبدأت تركيا في 20 ينايرعملية “غصن الزيتون” ضد وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها أنقرة “إرهابية” وهي حليفة واشنطن في محاربة تنظيم “داعش”.

ومنذ بدء الهجوم حذرت تركيا مراراً واشنطن من أن مدينة منبج (على بعد حوالى 100 كلم شرق عفرين) قد تكون هدفها المقبل وتسيطر عليها أيضًا وحدات حماية الشعب الكردية إلى جانب قوات أمريكية.

ودعا الرئيس رجب طيب إردوغان الجنود الأمريكيين إلى الانسحاب من منبج تفاديًا لأي مواجهات مباشرة بين البلدين الحليفين في الحلف الأطلسي.

ويتوقع أن يزور وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أنقـرة الخميس والجمعة للقاء نظيره التركي مولود تشاوش أوغلو وأردوغان.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

التايمز البريطانية: أردوغان يقدم نفسه لمسلمي أوروبا بصورة البطل الذي يحميهم!

اينا نيوز/متابعة/ اعتبرت صحيفة “التايمز” البريطانية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قدّم نفسه في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *