الرئيسية / سيـــاسة / ايران تدعو المجتمع الدولي الى المشاركة في عملية إعادة اعمار العراق “دون شروط”

ايران تدعو المجتمع الدولي الى المشاركة في عملية إعادة اعمار العراق “دون شروط”

اينا نيوز/متابعة/ دعت ايران  المجتمع الدولي الى المشاركة في عملية إعادة اعمار العراق “دون شروط”.

واعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي عن مشاركة وزير الخارجية محمد جواد ظريف في مؤتمر اعادة اعمار العراق في الكويت.

ونقلت المواقع الإخبارية الايرانية عن قاسمي القول ان” ايران ترحب بانعقاد هذا المؤتمر وتؤكد على مشاركة المجتمع الدولي في عملية اعادة اعمار العراق بصدقية ودون شروط وتعتبر المؤتمر بمثابة خطوة في الاتجاه الصحيح”.

واضاف،قاسمي ان” بلاده ليس لديها ادنى شكوك حول ضرورة مواصلة دعم الحكومة والشعب في العراق كما وقفت وتقف الى جانبه باستمرار في مكافحة الإرهاب”.

وتابع سنواصل نهجها الداعم والبناء في المساعدة باعادة الاعمار والتنمية الاقتصادية في العراق كالمجالات السياسية والامنية في مرحلة ما بعد داعش”.

ولفت الى ان” المؤتمر يهدف الى اجتذاب المساعدات المالية من مختلف المصادر الدولية لاعادة الاعمار لاسيما في المناطق المتضررة بالحرب والتمهيد لايجاد حلول جذرية للنزاعات الداخلية وتحديث القدرات الوطنية العراقية وتعزيز قوة النسيج الاجتماعي وصنع توازن بين عملية اعادة الاعمار وخطة المصالحة الوطنية واجتذاب الاستثمارات الأجنبية”.

يشار الى ان” المؤتمر الدولي لاعادة اعمار العراق يبدأ اعماله اليوم الاثنين في الكويت لمدة 3 ايام بمشاركة مئات الشركات الكبرى والمنظمات الدولية والمؤسسات المالية العالمية”.

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

الائتلاف السوري لقوى الثورة والمعارضة يطالب بقرار أممي لوقف قصف الغوطة

اينا نيوز/متابعــة/ دعا الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ قرار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *