الرئيسية / العراق / المالكي يشدد على ضرورة إصلاح النظام السياسي الذي اصابه الخلل بسبب المحاصصة

المالكي يشدد على ضرورة إصلاح النظام السياسي الذي اصابه الخلل بسبب المحاصصة

بغداد/ أينانيوز/ شدد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، السبت، على ضرورة إصلاح النظام السياسي الذي أصابه “الخلل بسبب المحاصصة والطائفية”، مطالباً بضرورة العمل على “إصلاح شامل” ببنية النظام في البلاد.

وقال المكتب الإعلامي لنائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، في بيان تلقت أينانيوز، نسخة منه، إن الأخير “استقبل بمكتبه الرسمي اليوم وفدا من نخب واساتذة الجامعات العراقية”.

ونقل البيان عن المالكي قوله، أن “العراق بحاجة الى خبرة أساتذة الجامعات والكليات ومختلف المؤسسات العلمية والتعليمية”، مشيراً إلى “أهمية التواصل الدائم بين المسؤولين في الدولة وبين الأكاديميين والمختصين في جميع المجالات”.

ودعا المالكي اساتذة الجامعات الى “استثمار رسالتهم التربوية في رفع درجة الوعي لدى الطلاب والطالبات حول جميع القضايا التي تهم الوطن وأبنائه وتزويدهم بالمعارف المطلوبة حتى لا يقعوا فريسة التضليل وتزييف الوعي”، مبينا ان “العراق وبعد الانتصارات التي تحققت سيكون مقبل على مرحلة مهمة تتطلب تحشيد الجهود من اجل انجاز الاستحقاقات الانتخابية، لذلك يجب أن تأخذ النخب والكفاءات العلمية والأكاديمية دورها في بناء الدولة”.

وشدد زعيم ائتلاف دولة القانون على “ضرورة إصلاح النظام السياسي الذي اصابه الخلل بسبب المحاصصة والطائفية، مما أدى إلى تدهور الأوضاع وساعد على تعميق الأزمات بدلاً من حلها”، لافتا الى أنه “من الضروري العمل على إجراء عملية إصلاح شامل في بنية النظام السياسي العراقي”.

وكان نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، أكد في وقت سابق، أن العراق ودول المنطقة تواجه تحديات كبيرة تستوجب توحيد جهود جميع المكونات، محذرا من مشاريع ترمي لإسقاط المجتمع وإفساده عبر المنظمات والمشاريع الخارجية./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الابناء العربية الاوربية"أينانيوز"عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتمت باي صلة لاي جهة حزبية او سياسية سواء داخل وخارج العراق هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

واشنطن تحذر بغداد من شراء صواريخ أس 400 الروسية

اينا نيوز/متابعة/حذرت وزارة الخارجية الأمريكية، السلطات العراقية، ودولا أخرى من تبعات عقد صفقات لشراء أسلحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *