الرئيسية / العراق / البارزاني: كركوك محتلة ومستعدون للتحالف مع الاطراف السياسية

البارزاني: كركوك محتلة ومستعدون للتحالف مع الاطراف السياسية

أربيل/ اينا نيوز/ أدريس أحمد/ أكد مستشار مجلس أمن اقليم كردستان مسرور البارزاني، الاثنين، أن الخيارات مفتوحة للتحالف مع الاطراف السياسية العراقية التي تعلن استعدادها بتطبيق حقوق الشعب الكردستاني الدستورية، فيما اعتبر أن كركوك “مدينة محتلة”.

وقال البارزاني في مؤتمر صحفي حضرته (اينا نيوز)، إن “كل الخيارات مفتوحة للتحالف مع الاطراف السياسية في حال إعلان إستعدادها بتطبيق الحقوق الدستورية للشعب الكردستاني”، مشيرا الى أنه “لحد الان لم يتم إتخاذ القرار بشأن التحالفات”.

وعن مقترح لتوزيع المناصب بين مكون كركوك اكد البارزاني “اننا لا نرضى بذلك المقترح كون كركوك مدينة محتلة بالنسبة لنا”، لافتا الى أنه “إذا لم يتم تطبيع الأوضاع في كركوك فلن نعترف بالاطراف التي تديرها”.

وتشهد العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان توترا، بعد إجراء الأخير استفتاء على الانفصال في الخامس والعشرين من أيلول الماضي، ما دفع رئيس الحكومة المركزية حيدر العبادي إلى فرض إجراءات عدة بينها إيقاف الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، ومطالبة الإقليم بتسليم المنافذ الحدودية البرية كافة، وفرض سيطرة الحكومة على المناطق المتنازع عليه بينها كركوك.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

الحكيم و علّاوي يبحثان شكل الحكومة القادمة وآلية تشكيلها

بغداد/اينا نيوز/ استقبل رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم بمكتبه في بغداد، نائب رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *