الرئيسية / عربي دولي / دولة الإمارات تفضح ادعاءات قطر أمام مجلس الأمن

دولة الإمارات تفضح ادعاءات قطر أمام مجلس الأمن

اينانيوز/متابعة/كشفت الإمارات، عن زيف ادعاءات قطر بعرض إحداثيات وصور من الرادارات توثق الانتهاكات القطرية، حيث أكدت وزارة الخارجية الإماراتية، أن ممثلين عن القوات المسلحة الإماراتية وهيئة الطيران المدني كشفوا حقيقة التصعيد القطري في لقاء مع سفراء أعضاء مجلس الأمن وكل من السعودية ومصر والبحرين.
وقالت الخارجية الإمارتية، إن الانتهاكات القطرية بحق الطائرات الإماراتية تصرف ممنهج يعرض حياة المدنيين للخطر، موضحة أن الإمارات ستخاطب منظمة الطيران المدني الدولي بشأن الانتهاكات القطرية.
وأكد الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشئون الخارجية، خلال لقائه سفراء الدول الأعضاء في مجلس الأمن والسعودية والبحرين ومصر، إن ما قامت به السلطات القطرية بحق الطائرات الإماراتية وسلامة الملاحة الجوية يؤكد عزمها مواصلة تصعيد الموقف محذرًا من أن هذه الحوادث كان بإمكانها أن تؤدي إلى كارثة تطال حياة المدنيين.
وقدم ممثلون عن القوات المسلحة الإماراتية وهيئة الطيران المدني، لسفراء الدول الأعضاء في مجلس الأمن والسعودية والبحرين ومصر عرضا عن حقيقة التصعيد القطري، كما استعرض ممثل القوات المسلحة الإماراتية، مسار الطائرة العسكرية الإماراتية التي زعم الجانب القطري بأنها اخترقت مجالهم الجوي.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

لجنة بمجلس العموم البريطاني تُطالب بتشديد العقوبات على الشخصيات المرتبطة بالكرملين

اينا نيوز/متابعة/دعت لجنة الشؤون الدولية في مجلس العموم البريطاني، السلطات في المملكة لفرض عقوبات إضافية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *