الرئيسية / عربي دولي / التحالف الدولي :نعمل على تشكيل قوة أمنية على الحدود بين العراق وسوريا

التحالف الدولي :نعمل على تشكيل قوة أمنية على الحدود بين العراق وسوريا

اينا نيوز/متابعة/أكد التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش” الإرهابي أنه يعمل على تشكيل قوة أمنية تتمركز على طول الحدود بين العراق وسوريا، بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية.

وقال المتحدث باسم التحالف الكولونيل راين ديلون في تصريح لـ”راديو سوا” الأمريكي مساء اليوم الأربعاء: إن القوة الأمنية المرتقبة ستركز على إلحاق الهزيمة النهائية بداعش وتقييد نطاق تحركاته والتضييق على تدفق المقاتلين الأجانب بين العراق وسوريا نحو تركيا وأوروبا وأماكن أخرى عبر العالم.

وقال ديلون: إن الشركاء المحليين في العراق وسوريا يواصلون بناء قدراتهم وتقويتها من أجل تأمين الحدود وإعاقة حرية تحرك عناصر داعش بين البلدين.

وكان قادة عسكريون عراقيون قد اجتمعوا في العاشر من ديسمبر الماضي مع قادة من قوات سوريا الديموقراطية لبحث ملف تأمين الحدود بين العراق وسوريا.

يذكر أن التحالف الدولي قد أعلن تشكيل قوة أمنية حدودية قوامها 30 ألفا في شرق سوريا بالتعاون مع سوريا الديمقراطية “لمنع عودة تنظيم داعش”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

لجنة بمجلس العموم البريطاني تُطالب بتشديد العقوبات على الشخصيات المرتبطة بالكرملين

اينا نيوز/متابعة/دعت لجنة الشؤون الدولية في مجلس العموم البريطاني، السلطات في المملكة لفرض عقوبات إضافية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *