الرئيسية / سيـــاسة / انقرة: سنرد على أي تهديدات من غرب سوريا

انقرة: سنرد على أي تهديدات من غرب سوريا

اينا نيوز/متابعة/ قال مجلس الأمن القومي التركي يوم الأربعاء إن تركيا سترد على الفور على أي تهديدات من غرب سوريا قد تضر بالدولة أو مواطنيها.

وأوضح المجلس في بيان أنه لن يسمح بتشكيل ”جيش إرهابي“ على الحدود التركية وذلك بعد إعلان التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في شمال سوريا أنه يعمل مع قوات سوريا الديمقراطية التي تهيمن عليها وحدات حماية الشعب الكردية لتشكيل قوة حدودية جديدة قوامها 30 ألف فرد.

وطالب مجلس الأمن التركي بجمع كل الأسلحة التي وزعت على مقاتلين أكراد في سوريا دون تأخير. كما أوصى المجلس الحكومة التركية بتمديد حالة الطوارئ التي فرضت بعد محاولة الانقلاب عام 2016.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وسيلة إعــلامية عراقية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل أي جهة حزبية او سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والامن والسلام في العالم وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب

شاهد أيضاً

فلسطين تتوعد مسؤولي السجون الإسرائيلية بالملاحقة القانونية أمام المحكمة الجنائية الدولية

اينا نيوز/متابعــة/ توعـدت فلسطين اليوم الاثنين ،مسؤولي السجون الإسرائيلية بالملاحقة القانونية أمام المحكمة الجنائية الدولية. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *